رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قانون الايجار القديم يدخل ثلاجة البرلمان مرة أخرى.. والسبب صادم

النبأ

 

مرة أخرى وبدون مقدمات دخل مشروع تعديل قانون الايجار القديم الثلاجة في البرلمان، وتم تأجيل مناقشته، لأسباب غير مفهومة. وهو ما أصاب المتضررين من القانون واصحاب العقارات بصدمة كبرى، خاصة في ظل تأكيد نواب في البرلمان منذ أيام أنه سيتم بدء جلسات الحوار المجتمعي بعد شهر رمضان.

 

وقال  الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، إن الأجندة التشريعية المتبقية للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالي، حيث تتضمن عددا من مشاريع القوانين أبرزها "تنظيم الصحافة" و"الإجراءات الجنائية" و"الإدارة المحلية".

 

وأضاف حسب الله، تصريحات له، لاستعراض إنجازات المجلس وأجندته التشريعية، أن المجلس يستهدف الانتهاء من مشروع قانون الإيجار القديم خلال دور الانعقاد المقبل، في ظل ازدحام الأجندة التشريعية، مشيرا إلى أن البرلمان لن ينحاز لطرف على حساب طرف، وسيكون هناك توازن كامل به، وذلك من خلال الاستماع لكافة الآراء.

 

واعلن إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب، ومقدم مشروع قانون الإيجار القديم، أن تأجيل مناقشة مشروع القانون لدور الانعقاد المقبل، جاء نظرا لازدحام أجندة اللجنة في الفترة الحالية.

 

وأشاف أن تعديلات البناء الموحد، وكذلك مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، على رأس أولويات اللجنة، فضلا عن عدد آخر من تعديلات القوانين التي تم إقرارها بالإضافة إلى طلبات الإحاطة.

 

ولفت الى أن قانون الإيجار القديم، سيكون أول القوانين التي يقرها البرلمان في دور الانعقاد الرابع، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد في الدور الحالي جلسات حوار مجتمعي ليكون القانون جاهزا للمناقشة في الجلسة العامة مع بداية دور الانعقاد المقبل.

 

وتعهد النائب بأنه سيتم مشاركة كافة الأطراف المعنية أثناء مناقشة هذا القانون ليخرج بشكل توافقي يرضي الجميع، قائلا: "نريد قانون يحقق العدالة بين المالك والمستأجر".