رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 30 - 5 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 30  مايو.


وزير الكهرباء يكشف أسباب زيادة أسعار «الفواتير» الجديدة

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن سيتم تطبيق زيادة جديدة على «فواتير» الكهرباء خلال الأيام القليلة المقبلة، كاشفا عن أسباب زيادة أسعار فواتير الكهرباء خلال الفترة المقبلة قائلا: " يرجع ذلك إلى وجود تطوير يتم فى شبكات الكهرباء يتطلب زيادة التعريفة لتحقيق معدل جيد».


ورفض وزير الكهرباء فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي الإفصاح عن موعد زيادة تعريفة الكهرباء الجديدة، وقال إنه سيتم الإعلان عنها فى الوقت المناسب من خلال مؤتمر صحفي سيعقده.

 

تصريحات هامة لوزير الكهرباء.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على قرض من الصندوق العربي للمساهمة لتطوير منظومة الكهرباء.


وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم، أن القرض بقيمة 60 مليون دينار كويتي بفائدة 2.5٪ بفترة سماح 4 سنوات، يسدد على 26 سنة لإنشاء 3 محطات بجهد 500 كيلو وات.


وأشار إلى أن الحكومة تعمل على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة بقيمة 25 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء.


«الكهرباء» تحتفل بخريجي دورات تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية

احتفلت وزارة الكهرباء، بتوزيع شهادات إتمام الدورة التدريبية لمهندسي قطاع الكهرباء في مجال تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية لعدة دورات متتالية، بالتعاون مع الأكاديمية الألمانية للطاقة المتجددة (RENAC) والشريك المصري المعتمد Oosis Renewable Energy.


وشملت الدورات، التعريف بمكونات وتصميم واقتصاديات أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية، بالإضافة إلى التطبيقات العملية لتلك الأنظمة.


واجتاز نحو 32 مهندسًا ومهندسة من الشركة القابضة وشركات التوزيع وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عدد الساعات المعتمدة لحصولهم على أرقى مستوى دولي للتدريب بالتعاون مع الخبرة الألمانية.


وأعرب المتدربون، عن تقديرهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

 

تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة وزارة الكهرباء بالأقصر بتكلفة مليون و800 ألف جنيه

أعلن المهندس حجاج عبده محمد وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر، عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة وزارة الكهرباء بمحافظة الأقصر، بتكلفة إجمالية بلغت مليون وثمانمائة ألف جنيه.


وقال وكيل وزارة الكهرباء: "الخطة كانت عبارة عن إحلال وتجديد ورفع قدرات محولات القدرة على نطاق مراكز ومدن المحافظة بهدف تحسين أداء الشبكة على مستوى المحافظة بالكامل والعمل علي استقرار التغذية الكهربائية لدي المواطنين، واستعدادًا لاستقبال صيف 2018، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات محمد بدر محافظ الأقصر بسرعة العمل على تحسين أداء الشبكة الكهربائية ومعالجة نقاط الضعف والعمل على تطوير المنظومة بمحافظة الأقصر".


وأشار وكيل وزارة الكهرباء، إلى تنفيذ تلك المرحلة على مستوى مراكز ومدن المحافظة وشملت أولاً: مركز إسنا حيث تم رفع قدرة محول باويل الحنيطي بتركيب كشك كامل بالمحول بالإضافة قدرة 200 كيلوفولت، ورفع قدرة محول الملوك 1 من قدرة 63 إلى قدرة 100 كيلوفولت - إسنا غرب ورفع قدرة محول الشيخ فضيل من 500 إلى 1000 كيلوفولت- مدينة إسنا ورفع قدرة محول الفخرانية بتركيب كشك كامل بالمحول بالإضافة قدرة 200 كيلوفولت، ورفع قدرة محول مروان 3 بتركيب كشك كامل بالمحول قدرة 500 كيلوفولت، ورفع قدرة تكبير محول ساحل القرايا من 200 إلى 300 كيلوفولت.


وأضاف ثانيا: مركز ومدينة القرنة حيث تم رفع قدرة محول الفرشوطي بتركيب كشك كامل بالمحول بالإضافة قدرة 200 كيلوفولت، ورفع قدرة محول الترعة بتركيب كشك كامل بالمحول بالإضافة قدرة 200 كيلوفولت

 

الكهرباء: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 27 ألفا و900 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم /الأربعاء/ يبلغ 27 ألفا و 900 ميجاوات مقابل 27 ألفا و 800 ميجاوات أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 21 ألفا و 255 ميجاوات.مشيرة إلى أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس.

 

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول.

 

كما شاركت الوزارة في إطلاق مشروع التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء وشحن العدادات بهدف فتح قنوات جديدة للتيسير على المواطنين جنبا إلى جنب مع الخدمات التي توفرها الوزارة حاليا دون الاستغناء عن خبرات الكشافين والمحصلين التابعين للوزارة.