ads
ads

أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم.. يجب أن تعرفها!

المشمش
المشمش
ads


لا يعني السيطرة على ضغط دمك اتباع نظام غذائي ممل، ولكن هناك بعض الأطعمة اللذيذة التي تساعد على خفض ضغط الدم، يمكن أن تضعك على المسار الصحيح نحو حياة أطول وأكثر صحة.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة، يعاني 75 مليون أمريكي ـ أي ما يقرب من ثلث السكان البالغين ـ من ارتفاع ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية، ومن أجل علاج ارتفاع ضغط الدم، يمكن تناول بعض الأطعمة اللذيذة مثل: ـ

1)    المانجو: الذي يعد مصدر كبير لكل من الألياف وبيتا كاروتين، والتي اعتبرت فعالة في خفض ضغط الدم. في الواقع، تشير الأبحاث المنشورة في أبحاث ارتفاع ضغط الدم إلى أن إضافة الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين إلى نظامك الغذائي قد تكون وسيلة فعالة لخفض ضغط الدم.

2)    سمك السلمون: تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون، استثناء رئيس لهذه القاعدة، حيث يمتلئ هذا السمك، بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

3)    الفلفل: وهو مصدر ممتاز للفيتامين C، ويساعد على تحسين وظائف القلب وانخفاض ضغط الدم، بنسبة 5 مليمتر من الزئبق في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يجعل هذه الخضار تنوعا إضافة ذكية لأي خطة وجبة.

4)    المشمش: وهي فاكهة غنية بفيتامين C، التي تحتوي على بيتا كاروتين التي تعد المفتاح الرئيس لعلاج ضغط الدم.

5)    الشوكولاته الداكنة: يحتوي هذا النوع من الشيكولاتة على مادتي الفلافونويد، فلافونويدز، وهو نوع من الصباغ النباتي، تم ربطه بتخفيض ضغط الدم، وذلك بفضل قدرتها على تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.