رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «تعذيب» أهالي سوهاج بـ«مشكلات المياه والكهرباء»

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج


سيطرت أزمة الكهرباء والمياه على أحاديث المواطنين والتنفيذيين فى سوهاج بعد أن شهدت المحافظة، لأول مرة، انهياراً تاماً فى محطات الكهرباء إثر احتراق المحولات بشكل يومى نظراً لعدم قدرتها على تحمل الأحمال الزائدة؛ بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، ولم تسلم محطات المياه من تداعيات أزمة الكهرباء، حيث توقفت عن العمل، ما أدى إلى تفاقم مشاكل المواطنين بشكل كبير لعدم توافر المياه والكهرباء وسط درجات الحرارة المرتفعة.


وطالت مشاكل الكهرباء والمياه جميع مدن وقرى سوهاج، حيث شهد «نجع العسيرات» التابع لمركز المنشأة، احتراق محول الكهرباء، أمس الأول، بسبب زيادة الأحمال وعندما وصلت سيارات الإطفاء كان المحول قد التهمته النيران، ويجرى تدبير محول كهرباء بديل للمنطقة.


ولم تجد قرية «أولاد عزاز»، بمركز المراغة حلاً سوى إرسال وفد من أبنائها للقاء المحافظ، لحل مشكلة الكهرباء وضبط انتظام التيار، إلى جانب تقديم شكوى فى الكهرباء بسبب احتراق الأجهزة الكهربائية، وحصل الأهالى على وعد من المحافظ بمد كابل كهرباء إضافى للقرية التى يصل تعدادها إلى نحو 150 ألف نسمه لحل المشكلة.


وناشد أهالي الجهات المسؤولة بالوقوف على حقيقة معاناة السكان مع شركة الكهرباء وخاصة في جانب تسعيرة الفواتير وتكرار الانقطاع، مطالبين الشركة بإيضاح عن هذا الارتفاع الملحوظ شهرياً، وإيجاد حلول جذرية لهذه المعاناة.


من جانبه قال المهندس مدحت عيد، وكيل وزارة الكهرباء، إن محولات الكهرباء والشبكات تواجه أحمالاً زائدة لزيادة استهلاك الكهرباء وخاصة فى شهر رمضان المبارك ومع ارتفاع درجة الحرارة، لافتاً إلى أن زيادة الضغط يؤدى إلى خروج الجهد من المحطات وبالتالى يؤدى إلى حدوث خفض ورفع فى الجهد ويتسبب فى احتراق الأجهزة الكهربائية.


وأكد أن «الكهرباء» تبذل ما فى وسعها لتلافى المشاكل التى تحدث، وفرق الصيانة تعمل على مدار الساعة.


اقرأ أيضا:

محافظ سوهاج يزف خبرًا مفرحًا لأهالي الصعيد بخصوص الكهرباء

«الكهرباء» تكشف أخر موعد لتركيب العدادات الكودية المؤقتة بالمباني

وزير الكهرباء يعلن أخبارًا سارة لأهالى سوهاج والصعيد.. اعرف التفاصيل