رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أشهر 10 سفن عملاقة تبدو كمدن عائمة!

سفن عملاقة
سفن عملاقة


على غرار السفينة العملاقة تيتانيك، يوجد عدد من السفن العملاقة، التي تشبه المدن العائمة، والتي تنتشر حول العالم، وتحتوي على عدد ضخم من الغرف وحمامات السباحة، وغيرها من علامات الفخامة والرفاهية.

وفيما يلي أبرز تلك السفن:ـ

1) سيمفونية البحار: وهي سفينة سياحية عملاق، بوزن إجمالي يصل إلى 228.081 طن، وهي مكونة من 18 منصة، وتعد أكبر سفينة ركاب يتم بناؤها على الإطلاق، وتضم داخلها مول سياحي، بالإضافة إلى عدد كبير من حمامات السباحة.

2) رحالة البحر: عندما انطلقت تلك السفينة في عام 1999، كان الأكبر في العالم، وتمتلك السفينة أول جدار لتسلق الصخور، وحلبة للتزلج على الجليد، لتسقط منها في البحر.

3) ملاح البحار: منذ إطلاقها في عام 2003 ، تلقت السفينة العديد من الترقيات التي تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار، بما في ذلك إضافة حلبة للتزلج على الجليد وجدار صخري وشاشة أفلام في الهواء الطلق وعلامة ليزر ومتنزه خاص.

4) MSC Preziosa: تحتوي السفينة على الكثير من المطاعم والأجنحة الحصرية مع كثير من الخدمات الشخصية والتراسات الخاصة، كما أنها صديقة للبيئة مع محطات معالجة المياه ومحطات تقطير مياه البحر التي تنتج الماء العذب على متن السفينة.

5) آلهة البحر: تتميز السفينة بمرافق الترفيه ذات المستوى العالمي، وتستمد الإلهام في كثير من ديكوراتها الداخلية من الممثلة الإيطالية صوفيا لورين، تحتوي السفينة على مسرح ومسبح والكثير من وسائل الراحة العصرية.

6) مُستكشف البحار: تعد أكبر سفينة سياحية في العالم من 2002: 2005، تحتوي السفينة على كثير من شرفات زجاجية، ويتم داخل السفينة الكثير من العروض الفنية القيمة.

7) الأميرة ريغال: تتضمن السفينة أرضية زجاجية، تمتد على مسافة 28 قدمًا (8.5 متر)، كما تحتوي على مدرج كبير بجانب المسبح في الهواء الطلق.

8) الأميرة الملكية: وهي واحدة من سفن أسطول الأميرة كروز، وتحتوي السفينة على حمامات سباحة أقل، إلا أنها تضم مسرحًا وصالة سينما.

9) والدة بريطانيا: وهو الأسم الذي أطلقته الملكة اليزابيث الثانية على السفينة التي تم تدشينها رسمياً في مارس 2015. وتعتبر أكبر سفينة تم بناؤها حصريًا في بريطانيا.

10) الأميرة المهيبة: وهي أكبر سفينة من فئة Royal Cruises في الخدمة عام 2017، وتعمل في المياه الأقليمية الصينية، يوجد بها كازينو كبير، وحمام سباحة بسقف زجاجي قابل للطي.