رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يعقد اجتماعًا هامًا.. اعرف التفاصيل

وزير البترول
وزير البترول


التقى وزير البترول، طارق الملا، اليوم الأربعاء، نائب رئيس شركة «هاليبرتون العالمية»، إيرك كاو، ورئيس هاليبرتون مصر، أسامة عبد الحليم، بحضور أشرف فرج، وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، وتناول اللقاء استعراضًا لأنشطة هاليبرتون بمجالات الحفر والإنتاج مصر.

وتم بحث مشاركتها في العمل على استمرارية إنتاجية الحقول المتقادمة "الناضبة"، التي يحتاج الإنتاج منها إلى ضخ استثمارات، واستخدام تكنولوجيات حديثة من أجل استمرار الإنتاج، والتي تتميز بها هاليبرتون، حيث تاريخها الكبير في صناعة البترول، وفي مجال الاستكشاف والإنتاج، بما يؤهلها من الخيارات الاقتصادية الواعدة أمامها، والتي تحقق المنفعة الاقتصادية للجانبين.

كما تطرق اللقاء إلى الموقف التنفيذي لمشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية، والاستكشاف في ضوء الاتفاقية الموقعة مع هاليبرتون للاستفادة من الخبرات العالمية المتخصصة للعمل في مجال قواعد المعلومات وتسويق مناطق المزايدات العالمية.

وأشار وزير البترول، إلى أنه تم استعراض فلسفة طرح المزايدتين العالميتين لهيئة البترول، والشركة القابضة للغازات، لـ27 قطاعًا للبحث عن البترول والغاز أمام الشركات العالمية في ضوء إستراتيجية الوزارة، لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف، لإبرام الاتفاقيات لزيادة الإنتاج المحلي والاحتياطي.