رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الثلاثاء 22 - 5 – 2018

أحمد عبد الحليم،
أحمد عبد الحليم، رئيس هيئة البريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 22 مايو.

 

تعرف على مواعيد العمل للبريد خلال شهر رمضان الكريم

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري، أن جميع مكاتب البريد التابعة لها سوف تعمل على مدار ستة أيام أسبوعياً، موضحه أن هناك مكاتب سوف تعمل خلال الفترة الصباحية من تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى تمام الواحدة ظهراً.

وأشارت الهيئة فى بيان لها، إلى أن هناك مكاتب بريد سوف تعمل خلال الفترة المسائية، على أن تستمر تلك المكاتب في تقديم جميع الخدمات البريدية لمدة ساعتين فقط بعد مواعيد العمل الرسمية خلال الفترة الصباحية.

وأضافت أن الإدارات العامة وكذلك إدارات المناطق وكذلك قطاعات الديوان العام سوف تعمل من تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

أما بالنسبة إلى المطابع سوف تكون هناك منظومة عمل تبعاً لنظام الورديات على أن تبدأ الوردية الأولى من تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، والوردية الثانية من تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً وحتى الساعة الخامسة والنصف عصراً.

أوضحت الهيئة القومية للبريد المصري أن القطاعات والمحاور التي تعمل تبعاً لنظام الورديات فسوف يتم تنظيم فتات العمل بها على حسب احتياجات العمل وتبعاً للنائب المختص أو رئيس القطاع المختص.

وأشارت الهيئة القومية للبريد أن مواعيد صرف المعاشات خلال شهر رمضان الكريم التي تتم عن طريق مكاتب البريد وكذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلى والبنوك كما هي دون أي تغيير، وأضافت الهيئة سوف تقوم بتقديم التغذئية اللازمة إلى جميع ماكينات الصراف الآلى بمكاتب البريد وكذلك البنوك النقدية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري.

 

ضبط مسؤول بالبريد استولى على 4 آلاف جنيه من أموال العملاء في أسيوط

تمكنت شرطة البريد من ضبط مسئول استولى على 4 ألاف جنيه من أموال العملاء .

وردت معلومات لفرع مباحث البريد وسط الصعيد مفادها وجود تلاعب بحسابات معاش الضمان الاجتماعي بمكتب بريد – التابع لمنطقة بريد أسيوط .

وبإجراء التحريات والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات بقيام وكيل المكتب بالاستيلاء على مبلغ 4 آلاف جنيه  من حسابات المعاشات عن طريق التلاعب بحسابات العملاء بالمكتب، والاستيلاء على المبلغ لنفسه بدون وجه حق .

وتم ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والفحص اعترف بصحتها وسدد المبلغ المستولى عليه، وأحاله اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية للنيابة.

 

 

القبض على وكيل مكتب بريد فى البحيرة اختلس 2600 جنيه من جهة عمله

نجحت شرطة البريد فى ضبط سيدة صرفت معاش بدون وجه حق، وأخرى جمعت بين معاشين، ومسئول بالبريد اختلس ألفين جنيه.

وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة البريد مفادها قيام سيدة بصرف معاش التكافل والكرامة التابع للشئون الاجتماعية من مكتب بريد المنيا، بدون وجه حق والاستيلاء على مبلغ 12150 جنيه، تم استدعاء السيدة واعترفت بالواقعة، وسددت مبلغ 1000 جنيه وتعهدت بسداد باقى المبلغ.

ووردت معلومات لفرع مباحث البريد بغرب الدلتا، مفادها وجود اختلاس مبالغ مالية من حسابات مكتب بريد أبو حمص ، التابع لمنطقة بريد البحيرة ، وإجراء التحريات والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات ، بقيام وكيل المكتب باختلاس مبلغ 2800 جنيه، عن طريق التلاعب بحسابات العملاء ، والاستيلاء على المبلع المالى لنفسه بدون وجه حق .

وضبطت شرطة البريد سيدة جمعت بين معاش التكافل والكرامة ودعم نقدى من أحدى قطاعات التضامن الاجتماعي، وبإجراء التحريات والفحص أكدت صحة ما ورد من معلومات بقيام المتهمة بالاستيلاء علي مبلغ 6041 جنيه من مكتب بريد دوينة التابع لمنطقة بريد أسيوط دون وجه حق .

وتم القبض على المتهم واعترف بالواقعة وسدد ألف جنيه، وتعهد بسداد باقى المبلغ، وأحال اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية الوقائع الثلاث للنيابة.