ads
ads

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الثلاثاء 22 - 5 - 2018

وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء محمد شاكر
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الثلاثاء  22 مايو.

 

حقيقة زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء خلال ساعات

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، صحة ما تردد عن زيادة أسعار شرائح الاستهلاك خلال ساعات، موضحًا أن كل ما أثير عن ذلك شائعات غير صحيحة.

وأوضح "حمزة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، إنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لتحريك أسعار الطاقة، ووزارة الكهرباء تنتظر انتهاء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من دراساته حول زيادة أسعار الكهرباء وإرسالها لمجلس الوزراء طبقا للخطة الموضوعة منذ عام 2014 لسد الفجوة بين سعر البيع والتكلفة.

وأضاف: "الوزير محمد شاكر بيحرص أنه لو فيه زيادة في الأسعار بيعلن ذلك في بيان أو مؤتمر صحفي كبير ويوضح كل ملبسات تحريك الأسعار وكيفية تحريكها والدعم الموجه كام يبلغ".

 

"الكهرباء": نمتلك 11 ألف ميجاوات احتياطية ولن نخفف الأحمال في الطقس الحار

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  أن مصر تمتلك 11 ألف ميجاوات احتياطى من الكهرباء، أى ما يعادل 25 % من احتياجات البلاد، ولن نخفف الأحمال في الطقس الحار.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى تصريحات إعلامية، إن هذه الاحتياطيات تساعد على تجنب الانقطاعات مفاجئة، والتصدى لأى أحمال زائدة، فضلا عن تلبية الاحتياجات وصيانة وحدات الإنتاج للحفاظ على الأصول المملوكة للشعب.

وأشار إلى أن هذه الاحتياطيات جاءت كنتيجة خطط واستثمارات ضخمة يتم ضخها حتى لا تشهد البلاد أية انقطاعات مفاجئة، مؤكدا على عدم وجود أى تخفيف للأحمال فى ظل الطقس السئ الذى يضرب البلاد والمصحوب بارتفاع كبير فى درجات الحرارة.

 

محافظ الأقصر يجتمع بقيادات الكهرباء لبحث مواجهة الأعطال فى المدن

عقد محمد بدر محافظ الأقصر،اجتماعاً عاجلاً بحضور الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة ومسئولى قطاع الكهرباء والشركة المنفذة لإعمال التطوير بمستشفى الأقصر العام لمتابعة مشكلة انقطاع التيار الكهربائى بسبب عطل فى اللوحة الكهربائية الذى أدى لتأخر تقديم الخدمات الطبية لفترة من الوقت.

وأستعرض مسئولى قطاع الكهرباء الأسباب المحتملة لحدوث العطل الفنى فى اللوحة الكهربائية ، ومن المقرر أن تشكل لجنة فنية من شركة ABBالموردة للوحات الكهربائية لفحص اللوحات وتجهيز تقرير للحلول الجزرية لمشكلة الألواح الكهربائية لعدم تكرر مشكلة أنقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى الأمر الذى يؤثر على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه شدد محافظ الأقصر، فى بيان له اليوم ،على سرعة حل مشكلة الألواح الكهربائية بالتنسيق مع مسئولى قطاع الكهرباء وعرض التقارير النهائية ، لعدم تكرار ذلك العطل الذى يؤثر سلباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الأقصرى.


"الكهرباء": 29000 ميجاوات أقصى حمل للشبكة.. مساء اليوم

أعلن مرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، في بيان، اليوم، أن أقصى حمل للشبكة، مساء اليوم، بلغ حوالي 29000 ميجاوات، مبينا أن الفارق بين المتوقع والمنتج وصل لنحو - 9600 ميجاوات. 

 

وأشار البيان، إلى أن إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة بلغت "614.12ج.و.س".