رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «المعركة الدامية» بين عائلتين بالأسلحة النارية في عزبة النخل

مشاجرة - ارشيفية
مشاجرة - ارشيفية

ليلة دامية وساعات من الرعب والفزع عاشها أهالي شارع 6 أكتوبر بالمعصرة بمنطقة عزبة النخل بعد مشاجرة بالأسلحة النارية وإطلاق الرصاص في الشارع بشكل عشوائي بين عائلتين يقيمان بنفس الشارع الذي شهد الواقعة.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى العقيد حسام أبو جبة، مأمور قسم شرطة المرج، بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمنطقة المعصرة بعزبة النخل دائرة القسم.

وبالانتقال تبين أن مشاجرة نشبت بين عائلة "حامد"، وأبنائه كلا من: «إبراهيم وعبده وأحمد» طرف أول بالاعتداء بالأسلحة النارية على عدد من أهالي الفيوم المقيمين معهم بنفس الشارع.

وتبين قيام المتهم الرئيسي "أحمد حامد" بإطلاق النيران من سلاح آلي بشكل عشوائي مما نتج عنه مقتل "مصطفى سعد" 34 سنة، صاحب ورشة نجارة، وإصابة "شعبان جمعة" سائق «توك توك» برصاصة في القدم، أثناء مروره بموقع المشاجرة، وتم نقله لمستشفى الهلال، وإصابة اثنين آخرين بطلقات نارية، وبعدها قام الأهالي بمطاردته، ولم يتمكنوا من اللحاق به فقاموا بالتعدي على شقيقه "عبده حامد" بالأسلحة البيضاء والضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في الشارع بينما قام المتهم الرئيسي بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية عقب سقوط القتلى.

كم تم ضبط 8 من المتورطين في المشاجرة، وتكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها بالمنطقة تحسبًا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى، وتم فرض كردون أمني.

وتباشر نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح التحقيق مع بعض المتورطين في الواقعة كما امرت باستدعاء بعض شهود العيان لسماع أقوالهم، وأمرت بتشريح جثث المتوفين والتصريح بالدفن وتسليمهما إلى ذويهم عقب معرفة سبب الوفاة.