رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم" تكشف آخر تطورات المدارس اليابانية ومستوى المصروفات

النبأ



تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، الزمن، للانتهاء من المدارس المصرية اليابانية، وقد انتهت هيئة الابنية التعليمية من معظم مدارس المرحلة الأولى والتى من المقرر أن تبدأ بالتزامن مع النظام التعليمي الجديد سبتمبر المقبل.

وانتهت مدارس محافظات القاهرة، الجيزة والاسكندرية تنفيذها بنسبة 100% بخلاف محافظات أخري، ما تبقي من التشطيبات الأخيرة الخاصة بالتسليم أقل من 30%.

فيما كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللجنة التي تم تشكيلها للمدارس اليابانية لم تستقر على مصروفاتها حتى الآن، مشيرة إلي أن مصروفات المدارس اليابانية سوف تزيد عن 5000 جنيه، وأن عقب الاتفاق على شرائح مصروفات المدارس اليابانية سوف يتم الإعلان عنها.

وأوضحت المصادر أن المعايير سوف تكون على غرار المعايير التعليمية، وسيتم عمل مقابلات شخصية مع الطالب وولى أمره سواء أبيه أم أمه حتي يتم قبوله، مشيرًا الي أن العملية التظيمية ستكون أفضل من العام الماضي.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المدارس المصرية اليابانية تسير حسب الخطة المتبعة، وسوف تتم المقابلات الشخصية للمعلمين قريبا، مشيرا إلي أن الوزارة ستلتقي ٣ آلاف معلم ليتم تعيين ١٥٠٠ معلم.

ولفت إلي أن فتح باب التقديم أمام الطلاب سيكون في الصيف المقبل، إضافة إلي أن تدريب المعلمين في الصيف علي نظام التعليم الجديد لرياض الأطفال والثانوية التراكمية والياباني