رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الإثنين 21 - 5 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الإثنين 21 مايو.

 

تعرف على خطة «الكهرباء» لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تواجه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ارتفاع درجات الحرارة التى من المتوقع أن تصل غداً الثلاثاء إلى 42 درجة من خلال خطة لمواجهة أى أعطال فنية طارئة بإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء، لتخفيف معاناة المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة خلال أوقات الصوم.


وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وجميع شركاتها سواء نقل أو توزيع أو إنتاج أخذوا كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة لتفادى حدوث أى انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة، مؤكداً أنه تم عمل الصيانة اللازمة لوحدات التوليد وتوربينات التبريد الخاصة بالوحدات.


وأوضح أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمناطق الأكثر كثافة للاستهلاك من خلال توفير عدد من ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها فى حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية، مضيفا أن المواطنين سيشعرون بمردود إيجابى الصيف الحالى نتيجة تطوير وتدعيم جزء كبير من شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.


وأضاف حمزة، أنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، وتلقى الشكاوى على الخط الساخن للوزارة 121 على مدار الساعة، لافتاً إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن.


وأشار حمزة، إلى أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة ، مشيراً إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حالياً تصل إلى 44 ألف ميجا وات.


وتابع «حمزة»، أن هناك احتياطيًا يوميًا بالشبكة يصل إلى 11 آلاف ميجا وات منذ بداية شهر رمضان المبارك، موضحاً أن أقصى حمل على الشبكة خلال وقت الذروة الذى يبدأ مع موعد الإفطار وحتى السحور وصل حتى الآن لـ28 ألف ميجا وات.

 

مطلب هام للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

طالب سائقو إدارة النقل بالإسماعيلية، المهنـــدس أحمد الحسيني عبد الله الصيرى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، بالتدخل لإنقاذهم من فتوى الشئون القانونية، مؤكدين أن هذه الفتوى خاصة ببدل السفر والإعاشة التى أثرت على نفسية العاملين.


وأضاف العاملون أن هذه الفتوي حرمتهم من حقوقهم التى كانو يحصلون عليها، موضحين أن العاملين في حالة غضب ضد الشئون القانونية؛ بسبب هذه الفتوى، لافتين إلى أن النقابة بالشركة لم تتدخل لحل هذه المشكلة.

 

«الكهرباء»: تنسيق مع الشرطة لضبط سارقي التيار خلال رمضان

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، يتابعون بشكل دوري مع رؤساء شركات التوزيع، ما يتعلق بتنفيذ الضبطية القضائية الممنوحة لعدد من مديري القطاعات والإدارات التجارية المختلفة؛ لضبط سارقي التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية خلال شهر رمضان.


وأوضح حمزة، أن هناك تنسيقًا متبادلًا بين وزارة الكهرباء ومباحث الكهرباء لشن حملات تفتيشية مفاجئة على المناطق المختلفة لضبط أي مخالفات أو سرقات تيار بطريقة غير شرعية لوقف الهدر في الكهرباء.


وأضاف أن وزير الكهرباء أعطى تعليمات واضحة ومشددة لرؤساء شركات التوزيع طالبهم فيها بعمل حملات تفتيشية مفاجئة بمختلف المناطق التابعة لكل شركة لضمان عدم قيام أي مواطن بالتعدي على حقوق الشركة أو ارتكابه مخالفات من خلال الحصول على تيار كهربائي بطريقة غير شرعية أوتلاعبه في العداد لخفض الاستهلاك.


وتابع أن هناك تعليمات مستمرة وواضحة لرؤساء الشركات برفع معدلات التحصيل ورفع العداد حال امتناع أي مشترك عن سداد الفاتورة الشهرية لنحو 3 أشهر مستمرة، مؤكدا أن الوزارة عازمة على المضي قدما لتعميم تركيب العدادات مسبقة الدفع لتخفيف العبء على المواطنين.


قطع الكهرباء عن مناطق الغردقة.. اعرف التفاصيل

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، فصل التيار الكهربائي عن عدد من الفنادق والقرى السياحية، بمدينة الغردقة، صباح اليوم، الإثنين.

 

وقال البيان، إن الفنادق السياحية التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها هي "قرية مجاويش، وقرية الجندول، والمارينا، وشاطئ 9، وقرية أفراس"، وذلك لمدة 4 ساعات حتى الساعة 2 ظهرًا، لإجراء الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.