رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تنشيط السياحة» تنظم الحفل الختامي للحملة الدعائية لمصر مع نادي «As Roma» الإيطالي

عماد فتحي، ولاعب
عماد فتحي، ولاعب نادي روما الشهير ستيفان شعراوي


نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن طريق مكتبها في روما الحفل الختامي للحملة الإعلانية التي قامت بها الهيئة بالتعاون مع نادي AS Roma الإيطالي للترويج للمقصد السياحي المصري وبمشاركة اللاعب الإيطالي ستيفان شعراوي، الذي ينحدر من أصول مصرية والملقب بالفرعون في إيطاليا، بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما.

حضر الحفل السفير هشام بدر سفير مصر في روما، والسفير محمود سامي سفير مصر لدي الفاتيكان، والدكتورة جيهان ذكي رئيس الاكاديمية المصرية للفنون، والمستشار السياحي بإيطاليا عماد فتحي، ولاعب نادي روما الشهير ستيفان شعراوي.

كما حضر الحفل ١٦٠ من ممثلي منظمي الرحلات الإيطالييين، ومدير مكتب شركة مصرللطيران بإيطاليا محمد ناصر، وممثلي شركة إير كايرو.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أهمية تعظيم الاستفادة من آليات الترويج غير التقليدية، واستغلال الأحداث الرياضية العالمية للترويج للمقصد المصري، حيث أن مباريات كرة القدم للفرق الكبيرة يتابعها الملايين حول العالم من جميع الفئات والأعمار. و

أشارت إلى أن الهدف من الحملة هو استغلال شعبية نادي AS Roma عن طريق استخدام قنوات الاتصال الخاصة به، والتي تصل الي ٣ مليون مشجع من جماهيره من خلال إعلانات حول الملعب الأوليمبي بروما، وإعلانات على راديو وتليفزيون روما، بالاضافة الي الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي للنادي، وأضافت ان الحملة تستهدف المساهمة فى استعادة الحركة الوافدة من إيطاليا.

وألقى السفير هشام بدر كلمة أكد فيها على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، وعلى التعاون المستمر بين البلدين في شتى المجالات.

من ناحيته تحدث السفير محمود سامي عن مسار رحلة العائلة المقدسة، وأشار الى أهميةً الترويج للمسار خلال الفترة القادمة.

وقالت الدكتورة جيهان زكي إن السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة وأن أهم ما يجذب السائحين لزيارة مصر هو تراثها الحضاري والثقافي والفني.

من جانبه أكد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى أهميةً السوق الايطالي بالنسبة لمصر حيث تضاعفت أعدد السائحين من ايطاليا خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، واشار الى أن الهيئة مستمرة في خططها الترويجية لهذا السوق الهام.

وصرح المستشار السياحي بإيطاليا عماد فتحي بأن الحملة الإعلانية مع نادي روما، استمرت لموسم كروي كامل بعدد ١٩ مباراة، وأضاف أن المكتب السياحي بروما نظم مسابقة بالتعاون مع نادي As Roma ، شارك فيها ٥٠٠٠ مشترك من جماهير النادي، وفاز ٦ متسابقين برحلات إلى شرم الشيخ ومرسي علم والأقصر واسوان، وسلم الجوائز لاعب نادي روما ستيفان شعراوي.