رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استطلاع لـ«النبأ»: 71 % من القراء يرفضون النظام التعليمي الجديد

 الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني


كشف استطلاع أجراه موقع «النبأ» الإخباري، أن 29 % من قراء الموقع يوافقون على النظام التعليمي الجديد، وإلغاء المدارس التجريبية.


في نفس السياق، رفض 71% من القراء هذا الإجراء.


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على استراتيجية تطوير للتعليم.


وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد ستكون عبر "بنك" للأسئلة سيكون مقره جهة سيادية، وسيتم إرساله للطلاب على "التابلت " الذي ستلمه الوزارة لهم، مشيرا إلى أنه عقب الإجابة عن الأسئلة سيقوم الطالب بإرساله، وستدار جميع مراحل العملية الامتحانية دون تدخل "بشري" سوى قيام الطالب بحل الامتحان.


كما يشمل النظام الجديد: توحيد نظام الدراسة فى المدارس الحكومية والرسمية العربى، قصر الدراسة باللغات فى المدارس الدولية والخاصة لغات، إلغاء نظام الدراسة باللغات فى المدارس الرسمية العام بعد المقبل، تطبيق النظام الجديد للتعليم يشمل "المدارس الحكومية والرسمية (التجريبية) عربى والرسمية للغات؛ والقومية والخاصة عربى".


كما يشمل أيضًا: احتفاظ المدارس الخاصة لغات بطبيعة الدراسة بها مع تطبيق منظومة المناهج الجديدة، ترجمة المناهج الجديدة للمدارس الخاصة لغات من قبل الوزارة، إلغاء الامتحانات من كى جى 1 حتى الثالث الابتدائى واستبدالها بتطبيقات تقيس مستوى الطلاب.