رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان هام جدًا لـ«القوات المسلحة».. اعرف التفاصيل

المتحدث العسكري -
المتحدث العسكري - أرشيفية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان الـ21، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة، على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

وجاء نص البيان كالآتي:

استمرارًا لمعارك الوطن، التى يخوضها أبطال القوات المسلحة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، لوزارة الداخلية، بكل شجاعة وإقدام، لإستئصال جذور الإرهاب الأسود، ودعم ركائز الإستقرار والتنمية، على أرض مصرنا الطاهرة، فقد أسفرت العمليات، على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، على مدار الأيام الماضية، عن النتائج الأتية :

- قيام القوات الجوية، بإستهداف وتدمير، عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، بعد توافر معلومات إستخباراتية، تفيد بمحاولة إختراقها، للحدود الإستراتيجية الغربية.

- القضاء على عدد (10) فرد تكفيرى، خلال تبادل لإطلاق النيران، مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم، بشمال ووسط سيناء.

- القضاء على عدد (9) فرد تكفيرى، أثناء تبادل إطلاق النيران، مع العناصر الأمنية، بوزارة الداخلية، وعثر بحوزتهم، على عدد (4) بندقية آلية، وعبوة ناسفة معدة للتفجير، ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات، تفيد بإتخاذهم وكرًا، بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش .

- إكتشاف وتدمير، عدد من المخابئ، تحت الأرض عثر بداخلها، على كميات من الذخائر والأسلحة، ومواد الإعاشة، وعدد من أجهزة الإتصال، والمبالغ النقدية، بشمال سيناء، كما تم الكشف، عن مخزن تحت الأرض، يحتوى على كمية من الذخائر والملابس العسكرية، ومجموعة من الكتب، التى تحتوى على الفكر التكفيرى بوسط سيناء.

- إكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق، مجهزة فى المنطقة الحدودية، بشمال سيناء .

- القبض على عدد (20) فرد، من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

- ضبط وتدمير، عدد (9) سيارات أنواع، وعدد (15) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين، بإكتشاف وتفكيك وتفجير، عدد (3) عبوة ناسفة، تم زراعتها على محاور، التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .

- إكتشاف وتدمير، عدد (6) مزرعة، لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كمية أخرى، معدة للتداول، تقدر بحوالى نصف طن، بوسط سيناء.

وعلى إمتداد السواحل، تستمر القوات البحرية، بتفتيش كافة السفن، والعائمات المشتبه، حيث تمكنت بالتعاون، مع جهاز شئون البيئة، من ضبط إحدى السفن التجارية، بعد إلقائها لعدد كبير، من الخراف النافقة، أثناء عبورها، بنطاق البحر الأحمر، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وسحب الخراف النافقة، من البحر وتطهيره، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى .

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود، على الاتجاهات الاستراتيجية كافة:

على الإتجاه الإستراتيجى الغربى، قامت بإحباط، محاولة إختراق للحدود، لعدد من عربات الدفع الرباعى، محملة بـ "300 ألف" قرص من عقار الترامادول المخدر، و40 كيلو جرام، لجوهر الحشيش المخدر، وضبط "401 فرد"، من جنسيات مختلفة، أثناء محاولة التسلل، عبر الحدود الغربية.

على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى، نجحت فى ضبط، "16 سيارة" دفع رباعى، و"19 فرد" عثر بحوزتهم، على "250 ألف" قرص مخدر، و"6 هواتف" للإتصال، عبر الأقمار الصناعية، وكميات من الأدوية المهربة، وإحباط محاولة "25 فرد"، من جنسيات مختلفة، أثناء محاولة التسلل، عبر الحدود الجنوبية.

وبمناطق شمال ووسط سيناء، تم ضبط "٤ أفراد" عثر بحوزتهم، على 235 كيلو جرام، لنبات البانجو، و"333 كيلو جرام" لجوهر الحشيش والأفيون المخدر.

وإستمرارًا لتلبية المطالب، والإحتياجات التموينية، ورفع المعاناة عن أهالى شمال ووسط سيناء، وخاصة فى شهر رمضان المعظم، تواصل القوات المسلحة، دفع القوافل الغذائية، وتوزيع كميات كبيرة، من الحصص التموينية، لإمداد المواطنين، بكافة السلع والمواد الغذائية، والإحتياجات المعيشية.

ويواصل مقاتلوا القوات المسلحة والشرطة، أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية، بعزيمة وروح قتالية عالية، من أجل حماية الوطن، وشعبه العظيم.