رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 مسلسلات كوميدية تتنافس على «كعكة» رمضان 2018

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني


على الرغم من تنوع نوعية الأعمال الدرامية التي تعرض على الفضائيات، خلال شهر رمضان؛ ما بين الكوميدي والتراجيدي والأكشن، إلا أنه عادة ما تحتل المسلسلات الكوميدية مكانة مميزة لدى الجمهور، ولهذا يولي صناع الدراما لها اهتمامًا خاصًا كل عام.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز هذه المسلسلات:

بالحجم العائلي:

يُجسد الفنان يحيى الفخراني في مسلسله "بالحجك العائلي"، دور "السفير نادر"، الذي يترك عمله كـ"دبلوماسي" شهير، ويتجه إلى افتتاح مطعم خاص به في إحدى القرى السياحية، ويتولى فيه تقديم الطعام للزبائن، ما يعرضه لمواقف كوميدية وطريفة كثيرة.

ويشارك "الفخراني"، في المسلسل، كل من: ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وشيماء سيف، وديانا هشام، وكارولين خليل، وأحمد مجدي، وندى موسى، وإخراج هالة خليل.

أرض النفاق:

يشارك الفنان محمد هنيدي بمسلسل "أرض النفاق"، والذي يُقدم فيه شخصية "مسعود"، الذي قدمها الفنان فؤاد المهندس في فالفيلم الذي حمل نفس الاسم عام  1968.

"أرض النفاق" بطولة: محمد هنيدي، وهنا شيحة، ودلال عبد العزيز، وليلى عز العرب، وإبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

عزمي وأشجان:

ينافس الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم بمسلسل "عزمي وأشجان"، إذ يجسدان دور زعيمين عصابة، يقومان بعمليات النصب والسرقة، بمساعدة نسرين أمين وسمير غانم.

سك على إخواتك:

يُقدم الفنان علي ربيع في مسلسل "سك على إخواتك"، دور "سعادة" وهو ممرض بإحدى الوحدات البيطرية داخل قرية من قرى الصعيد، ولديه 4 شقيقات؛ منهن "هنا الزاهد، وسهر الصايغ"، وتجمعهم العديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل بطولة: علي ربيع، وصلاح عبدالله، وهنا الزاهد، وسهر الصايغ، وسلوى خطاب، وجيسي عبدو، وصبري فواز، وكريم عفيفي، وميرنا نور الدين، وتأليف إياد شهاب، وإخراج وائل إحسان.

ربع رومي:

يخوض الفنان مصطفى خاطر أولى بطولاته المطلقة في الدراما من خلال مسلسل "ربع رومي"، ويشاركه كل من: إدوارد، وهالة فاخر، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت.

الوصية:

كما يدخل الفنان أكرم حسني، سباق الشهر الكريم، بمسلسل "الوصية"، ويشاركه كل من: أحمد أمين، وريم مصطفى، وسارة سلامة، وإخراج خالد الحلفاوي.