رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة جدًا للمصريين العاملين في الأردن.. تعرف على التفاصيل

الأردن - أرشيفية
الأردن - أرشيفية

نجح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية؛ لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 500 دينار أردني، أى ما يوازى 12 ألف جنيه مصرى تقريبا، وصرف راتب تقاعد لورثتى المرحومين "حمدان.ع .س"، و" إبراهيم .م .ع".

وكان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد خلاله أن المكتب تواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "امين. ش.أ" ضد الكفيل "حمزة.أ"  وتسليمه جواز السفر ومستحقاته البالغة ١٨٠ دينارا ، وكذلك شكوى "رمضان .ع. م" ضد الكفيل "نافع.أ" وتسليمه جواز السفر و ٣٢٠ دينارا .

١-صرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "حمدان.ع .س" بأثر رجعي من أول أكتوبر2017 تاريخ الوفاة ، ولورثة المرحوم "إبراهيم .م .ع"، من تاريخ الوفاة 15 إبريل 2017.