رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معبد الشيطان 5

أحمد عز العرب
أحمد عز العرب

عام 1807

يصرح الرئيس توماس جفريون ثالث رئيس لأمريكا «من عام 1801 حتى 1809» بأول تصريح صادق عن عدم أمانة وفساد رجال الإعلام عندما يقول: «لا شيء الأن يمكن تصديقه مما ينشر في الصحف وحتى الحقيقة تصبح وضع شك عندما توضع في عربة ملوثة والدرجة الحقيقية لمدى هذا الإعلام الكاذب معروفة فقط لهؤلاء الذين يوجدون في موضع مواجهة الحقائق في حدود علمهم بأكاذيب الوقت الحالي».

عام 1808 

ناثان ماير روتشيلد ينجب ابنه الأول ويسميه ليونيل ناثان روتشيلد.

عام 1810

يموت السير فرانسيس بارنج وأبرهام جولد سميد، وهذا يجعل ناثان مايروتشيلد المصرفي الكبير الباقي في انجلترا.

يذهب سالمون ماير روتشيلد لفيينا بالنمسا وينشيء البنك.

عام 1811

ينتهي امتياز بنك روتشيلد في الولايات المتحدة الأمريكية ويصوت الكونجرس ضد تجديد الإمتياز، يغضب ناثان ماير روتشيلد ويصرح بالأتي:

«إما أن يوافقوا على طلب تجديد الإمتياز وإلا ستجد الولايات المتحدة نفسها في حرب شديد الكارثية».

ورغم هذا التهديد تمسكت أمريكا بموقفها ورفض الكونجرس التجديد، هما دفع ناثان ماير روتشيلد إلى إصدار تهديد جديد يقول فيه: «إعطى هؤلاء الأمريكيين المتغطرسين درسا نعيدهم إلى وضع المستعمرة».

عام 1812

إستنادا إلى نقود روتشيلد وتعليمات ناثان ما ير روتشيلد تعلن إنجلترا الحرب على أمريكا، خطط روتشيلد لدفع أمريكا لاقتراض أموال طائلة لتمويل هذه الحرب لدرجة أنها لم يبقى أمامها سوى الاستسلام لبريطانيا والسماح بتجديد امتياز بنك روتشيلد الأمريكي الذي كان أول بنك في أمريكا يجدد امتيازه، ومع ذلك وحيث كان البريطانيون مازالوا مشغولين بحربهم مع نابليون فإنهم لم يستطيعوا شن هجوم كبير على أمريكا، وبذلك انتهت الحرب عام 1814 دون هزيمة أمريكا.

في يوم 19 سبتمبر من ذلك العام مات ماير أمتشيلد روتشيلد وترك وصيته وبها قواعد صارمة على أسرة روتشيلد إتباعها:

1- كل الوظائف الكبرى في أنشطة الأسرة المصرفية تكون قاصرة على أفراد من أسرة روتشيلد.

2- الذكور فقط من الأسرة هم المسموح لهم بالاشتراك في أنشطة الأسرة التجارية وهذا يتضمن ابن سادس غير شرعي «من المهم ملاحظة أن ماير امتشيلد روتشيلد كان أبا لخمسة بنات».

ولذلك فاليوم فانتشار أسرة روتشيلد دون اسم روتشيلد منتشر على نظام واسع ويعتقد اليهود أن الأطفال المخلصين من أم يهودية وأب غير يهودي يعتبرون يهودا 100%.

3- على أسرة روتشيلد أن تتزواج بين أولاد العمومة وأولاد العمومة للحفاظ على الأسرة وثرواتها. «من المهم أن نلاحظ أن دائرة المعارف اليهودية طبعة عام 1905 أن بين الثمانية وخمسين زوجية التي تمت بين سلالة روتشيلد كان فيها 29 زوجية بين أبناء عمومة درجة أولى أي نصف عدد الزوجيات بالضبط».

4- يحظر نشر أي بيان رسمي عن تفاصيل ثروة ماير أمتشيل روتشيلد.

5- لا يتخذ أي إجراء قانوني بشأن تقييم حجم ثروته.

6- أكبر الأبناء الذكور لأكبر الأبناء الذكور يصبح رأس الأسرة كلها. «ويمكن تغيير هذا الشرط فقط إذا قررت أغلبية الأسرة تغييره».

البند رقم 6 أعلاه تم تطبيقه عندما انتخب ناثان ماير روتشيلد خليفة لأبية كرأس الأسرة.

في هذا العام يذهب جاكون «جيمس» مايور روتشيلد لباريس بفرنسا لإنشاء بنك الإخوة روتشيلد.

في نفس العام يولد ناثانييل ماير روتشيلد ابن ناثان ماير روتشيلد.

عام 1814

بشأن الثلاثة ملايين دولار التي تركها الأمير وليام التاسع أنير هس هانا ووديعة لدى ماير أمتشيلد روتشيلد ليحافظ له عليها تعطى الإنسايكلوبيديا اليهودية طبعة عام 1905 الجزء العاشر صفحة 494 التفاصيل التالية عن مصير هذه الوديعة:

«طبقا للأسطورة فهذه الوديعة كانت مخبأة في صناديق نبيذ وأخرجت من تفتيش جنود نابليون عندما دخلوا فرانكفورت، وأعيد وضعها في نفس الصناديق كاملة عام 1814 عندما عاد الأمير وليام التاسع أمير هس ها ناو إلى ألمانيا، أما الحقيقة فكانت أقل رومانسية وأكثر واقعية».

هذا السطر الأخير يوضح أن المبلغ لم يعاد أبدا من روتشيلد إلى الأمير وليام التاسع أمير هس هاناو.

وتستطرد دائرة المعارف قائلة:

«استثمر ناثان ماير روتشيلد المبلغ "ثلاثة ملايين جنيه استرليني" في شراء ذهب من شركة الهند الشرقية لعلمه أنه ستكون هناك حاجة إليها في تمويل حرب ولنجتون في شبه الجزيرة الهندية».

فضلا عن ذلك بشأن المبلغ الذي سرقة ناثان: "لا أقل من أربعة أرباح"

1- عند بيعة لورقة ولنمتويه التي اشتراها بمبلغ 50 سنت لكل دولار.

2- عند بيع الذهب لو لنجتون.

3- عند شرائه.

4- عند إرساله إلى البرتغال.

عام 1815

الإخوة روتشيلد الخمسة يعملون لتزويد جيش ولنجتون بالذهب "من خلال ناثان في انجلترا" وجيش نابليون من خلال جاكون في فرنسا، ويبدؤون سياستهم بتمويل جانبي الحرب.

إن أل روتشيلد يحبون الحرب لأنها مصدر قروض دون مخاطر لأن الديون مضمونة من حكومة دولة، ولذلك فإن مجهودات شعب هذه الدولة يضمنها بجهوده، وفضلا عن ذلك فلا يهم أي جانب يخسر الحرب لأن القروض معطاة بضمان أن المنتصر سيضمن سداد جيوش المهزوم.

بينما كان أل روتشيلد يمولون جانبي الحرب المتعادين، ويستخدمون البنوك التي أقاموها في أنحاء أوربا المختلفة لإعطائهم الفرص لإنشاء خدمة بريدية في شبكة من طرق سرية ومراسلين سريعين أما الشبكات التي تخدم منافسيهم فيفضحها حاملوا البريد وينقلون كل ما فيها من معلومات لأل روتشيلد الذين يكونون دائما في موقع متقدم من الأحداث.

وحاملو بريد روتشيلد هم التجار الوحيدون المسموح لهم بالمرور عبر أراضي انجلترا وفرنسا المغلقة نتيجة الحرب ولذا يستخدمون هذه الميزة لإبقاء ناثان ماير روتشيلد دائما على علم بكيفية سير الحرب ولذلك فهو قادر على استخدام هذه المعلومات السرية في الشراء والبيع من البورصات على ضوء ما لديه من معلومات سرية.

وأحد رجال روتشيلد وإسمه روثورت عندما علم أن البريطانيين قد كسبوا معركة ووترلو عبر القنال الانجليزي وأبلغ ناثان ماير روتشيلد بالأخبار قبل وصول مراسل ولنجتون بأربعة وعشرين ساعة كاملة.

ونتيجة لذلك دخل ناثان ماير روتشيلد البورصة وأمر كل موظفيه أن يبدؤوا في بيع صكوك "تسمى سندات الآن" ونتيجة لسمعة روتشيلد بأنه دائما سابق في معلوماته لكل منافسية أصيب باقي المتعاملين بالهلع ظنا منهم أن بريطانيا خسرت الحرب فبدؤوا يبيعون كل ما لديهم من صكوك، ونتيجة لذلك انهارت قيمة الصكوك فأمر روتشيلد موظفيه في سكون أن يشتروا كل ما عرض من صكوك.

وعندما جاءت الأخبار أن بريطانيا كسبت الحرب ارتفعت قيمة الصكوك إلى السماء وكسب روتشيلد عشرين ضعفا وكانت النتيجة أن العشرين ألف جنيه إسترليني التي بدأ بها البنك قبل 17 سنة أصبحت خمسين مليون جنيه إسترليني.