رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

2 مليون جنيه تنهى «سلسال الدم» في المنيا

النبأ


نجحت أجهزة الأمن بالمنيا بالاشتراك مع لجنة المصالحات العرفية من عقد جلسة صلح بين عائلتين قبطيتين تربطهما صلة قرابة هما "زقزوق ولويز" بقرية دير أبو حنس التابعة لمركز ملوي في المنيا وإنهاء خصومة ثأرية منذ 3 سنوات راح ضحيتها شاب ووالدته من عائلة "لويز".


يذكر أن قرية دير أبو حنس التابعة لمركز ملوي قد شهدت وقوع خلافات يوم 29 يناير 2015 بين عائلتي لويز وزقزوق قام خلالها أحد أفراد عائلة زقزوق بدخول منزل جورج إبراهيم لويز والاعتداء عليه بضربه بحجر على رأسه أمام والدته التي أصيبت بصدمة عصبية وتم نقلهما للمستشفى العام وبعد أيام من الحادث لقي المجني عليه ووالدته مصرعهما.


وتوصلت جهود رجال المصالحات العرفية التي تألفت من كبار لجان المصالحات برئاسة فتحي حزين وبرعاية المهندس جابر جرجس والقس بيجول شكري وبحضور ما يقرب من 3 آلاف شخص من أهالي القرية إلى تقريب وجهات النظر بين الطرفين وإجراء الصلح بين الطرفين.



وقام أطراف عائلة زقزوق بتقديم الكفن لأحد أفراد عائلة لويز وتغريب المتهم أبانوب بشير كمال خارج محافظة المنيا مدى الحياة بعد خروجه من السجن وتوصل رجال المصالحات إلى وضع شرط جزائي 2 مليون جنيه تدفع من الطرف المعتدي إلى الطرف المعتدى عليه.