رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بروموهات دراما رمضان.. سباق على الجمهور من أول مشهد

أبطال مسلسلات رمضان
أبطال مسلسلات رمضان


تخوض مسلسلات رمضان سباقا شرسا لحجز أكبر عدد من المشاهدين حتى قبل بدء عرض تلك الأعمال، من خلال البروموهات الدعائية، التي غزت الفضائيات، ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ أيام.

ويراهن صناع تلك الأعمال على طرح بروموهات دعائية لا تخلو من الغموض والإثارة إلى جانب الكوميديا، في محاولة لنيل إعجاب المشاهدين، أملا في حجز عدد كبير من الجمهور لتلك المسلسلات، بمجرد عرض الحلقة الأولى.

وحرص صناع تلك المسلسلات على التركيز في قصة المسلسل وما يميزه عن بقية الأعمال، مع الحفاظ على سرية الأحداث حتى لا تنكشف قصة العمل، ما قد يؤثر سلبا على نسبة المشاهدة.

وطرح الفنان الكبير يحيى الفخراني برومو مسلسله "بالحجم العائلي"، والذي يجسد فيه شخصية دبلوماسي متقاعد، ويتجه إلى إقامة مطعم بقرية سياحية، ويقوم بإعداد الطعام بنفسه، وهي هوايته القديمة التي قرر أن يحترفها، في قرار صادم للمحيطين به.

المسلسل تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، إبراهيم حمودة، ومن بطولة يحيى الفخرانى، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، وأحمد مجدى، ندا موسى، ركين سعد.

وضمن البروموهات التي لجأت إلى رهان الكوميديا كذلك مسلسل "عوالم خفية"، لعادل إمام، والذي بدا فيه الفنان الكبير محتفظا بطريقته الكوميدية لجذب الجمهور.

وظهر عادل إمام فى البرومو بشخصية صحفى روائي يبحث عن معلومات مهمة ضمن تحقيق صحفي يجريه، قائلا: "الصحفى الشاطر هو اللى يقدر يوصل لمصدر المعلومات".

وبدا في البرومو كذلك استعانة عادل إمام بعدد كبير من النجوم والنجمات في المسلسل، وبينهم رانيا فريد شوقي، فتحي عبدالوهاب، مي سليم، بشرى، وصلاح عبدالله.

ويعتمد مسلسل "عزمى وأشجان" على خلطة كوميدية، وهو ما بدا في البرومو الدعائي، ويشارك في بطولته حسن الرداد، إيمى سمير غانم، سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، إلى جانب بدرية طلبة، ملك قورة، بيومى فؤاد، محمد سلطان، والمطرب الشعبى محمود الليثى، وصلاح عبد الله تأليف ورشة كتابة، وإخراج إسلام خيرى.

ويستمر الفنان أحمد عز في رهانه على الأكشن والإثارة في الدراما كما هو الحال في أعماله السينمائية، عبر مسلسل "أبو عمر المصري"، حيث بدا بلوك مختلف تماما عما اعتاده الجمهور.

وأظهرت مشاهد البرومو الصراع الحالي ضد الإرهاب ومحاربته، حيث ضمت لقطات لتدريب إرهابيين وإشعال نيران ورصاص ودمار ، كما تضمن البرومو بعض المغالطات التي ينطلق من خلالها الإرهابيون لتنفيذ جرائمهم ضد الأبرياء.

والمسلسل مأخوذ عن روايتين للكاتب عزالدين شكرى فشير، وهما "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري"، سيناريو وحوار مريم نعوم، ويشارك فى بطولته، أمل بوشوشة، دينا الشربيني، سناء شافع، واحمد العوضى وصبري فواز، اخراج أحمد خالد موسى.

أما الفنان أمير كرارة فيراهن على استمرار نجاح "كلبش"، في الجزء الثاني، مستغلا نجاحه العمل في موسم رمضان الماضي، ويجسد فيه دور ضابط شرطة، حيث بدا في البرومو الجديد في الكثير من مشاهد الأكشن، ويشارك في بطولته هيثم أحمد زكي، أحمد صلاح حسني، أشرف زكي، محمد محمود عبدالعزيز، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، صبحي خليل، هالة فاخر، وإخراج بيتر ميمى.

ويراهن الفنان محمد رمضان على شعبيته لجذب المشاهدين، فطرح برومو "نسر الصعيد"، الذي يجسد فيه دور ضابط، يتصدى للإرهاب في سيناء، ولم يكتف بالبرومو، حيث طرح كذلك أغنية ترويجية بعنوان "يعلم ربنا"، بصوت المطرب الشعبي أحمد شيبه.

المسلسل تأليف محمد عبد المعطي واخراج ياسر سامي، ويشارك في بطولة العمل كل من درة وسيد رجب وسلوى خطاب ودينا.

أمام مسلسل "فوق السحاب"، للفنان هاني سلامة، فلجأ إلى صوت الشيخ محمد محمود الطبلاوي فى البرومو الترويجي للعمل.

وظهر فى الفيديو بطل العمل هانى سلامة، وإبراهيم نصر، ومنى عبد الغنى، والحزن يسيطر عليهم كما ظهر من خلال البرومو مشاهد أكشن وإثارة ومطاردات، نفذت باستخدام فريق عالمى متخصص فى هذه النوعية من المشاهد.

وكشف برومو مسلسل "طايع"، بعضا من ملامح المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، حيث يردد عبارات رافضة لفكرة الثأر من قاتل والده.

المسلسل تأليف محمد دياب، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سيد رجب، سهير المرشدي، محمد علي، إخراج عمرو سلامة.

وحافظ صناع مسلسل "اختفاء" على حالة الغموض، حيث ظهر فيه قيام الفنان محمد ممدوح بتعنيف نيللي كريم، بينما هي جالسة أمام البيانو، من دون الكشف عن أي ملامح للعمل.

المسلسل بطولة هشام سليم، محمد ممدوح، بسمة، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

وظهر الفنان مصطفى شعبان في برومو "أيوب"، وهو يصرخ في أعدائه بالقول "عايزكم تكبروا على قد ماتقدروا، عشان هنزلكم لسابع أرض".

المسلسل يشارك في بطولته أيتن عامر، محمد لطفي، ميريهان حسين، محمد دياب، وهنا الزاهد، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح.

وتدور الأحداث حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلما.