رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة تربط بين الفواكه والحمل

ثمرة موز
ثمرة موز


توصلت دراسة إلى أن النساء اللاتي يتناولن كميات أقل من الفاكهة والوجبات السريعة يستغرقن وقتًا أطول من أجل الحصول على حمل، حيث أن تجنب تناول الفاكهة يقلل من فرص الحمل.

ووجد باحثون أستراليون أن النساء اللاتي تناولن أقل من ثلاث قطع من الفاكهة في الشهر استغرقن وقت أطول بنسبة 50 في المائة عند الحمل أكثر من النساء اللواتي تناولن الثمار ثلاث مرات أو أكثر في الشهر.

على العكس، فإن النساء اللاتي يتناولن الوجبات السريعة، يواجهن صعوبة في الحمل بشكل سريع.

ومن خلال تلك الدراسة، أكد الخبراء أن الوزن الصحي، والاعتماد على نظام غذائي متوازن وسيلة رئيسية لتحسين فرص الحمل، لكنهم أضافوا أن هناك العديد من الأساطير حول الخصوبة، بما في ذلك تجنب الفاكهة.

وعندما نظر الباحثون في تأثير النظام الغذائي على العقم، وجدوا أن النساء التي تتناول كمية أقل من الفاكهة، زاد لديها خطر العقم من 8 في المائة إلى 12 في المائة، وفي أولئك الذين تناولوا الوجبات السريعة أربع مرات أو أكثر في الأسبوع زاد خطر العقم من 8 في المائة إلى 16 في المائة.

وقالت البروفيسور كلير روبرتس ، من جامعة أديلايد ، التي قادت الدراسة: "تظهر هذه النتائج أن تناول نظام غذائي جيد النوعية يشمل الفاكهة وتقليل استهلاك الوجبات السريعة يحسن الخصوبة ويقلل من الوقت الذي يستغرقه الحمل."