رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد أصحاب المعاشات

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية


يستعد أصحاب المعاشات، بعد غد الثلاثاء، لاتخاذ خطوات تصعيدية، خلال الفترة القادمة ضد الحكومة، وذلك للرد على وصفوه بـ«تعسف» غادة والي ضدهم، لاسيما بعد رفض تنفيذ حكم القضاء الإداري بصرف 80% من العلاوات الخمسة.

إذ دعا مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، الاتحاد للجمعية العمومية على مستوى محافظات مصر في صباح يوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد بحزب التجمع.

وقال البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لـ«صحاب المعاشات»، إنه سيتم عقد جمعية عمومية في العاشرة من صباح بعد غد الثلاثاء؛ لاتخاذ كل ما يلزم بشأن أزمة «العلاوات الخمس»، مشيرًا إلى أنها ستشهد حضور 82 نقابة فرعية على مستوى المحافظات.

وأضاف «فرغلي» في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن الجمعية العمومية ستكون «كثيفة»، وبحضور أعداد كبيرة، لاسيما أنها تأتي في ظل مناخ عام أصبح أصحاب المعاشات فيه يواجهون صعوبة في استمرار الحياة، لاسيما في ظل إهمال الحكومة لحقوقهم، قائلًا: «لأول مرة في التاريخ يتم اعتبارنا من قبل الحكومة، وعلى يد غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، عبئًا على الخزانة العامة للدولة».

وأضاف «فرغلى»، أن الجمعية ستتخذ جميع الخطوات القانونية والشعبية كما ستعيد تشكيل مجلس إدارة جديد للاتحاد، متابعًا: «نسير طبقًا للقانون والدستور رغم عدم التزام الحكومة بهما وعدم احترامها لأحكام القضاء».

ووجه «فرغلي» حديثه لأصحاب المعاشات، قائلًا: «إحنا لازم نقف على أقدامنا، فلم يعد لنا سوى الدفاع عن النفس بكل الوسائل المشروعة؛ للدفاع عن أنفسنا ضد الإجراءات التعسفية لفئة شالت السلاح وقامت بالبناء.. ويتعرضون حاليًا لكل أنواع التنكيل».

وأضاف  منير سليمان، مسئول المتابعة باتحاد أصحاب المعاشاـت، أن الجمعية لأصحاب المعاشات، ستستعرض تقرير نشاط خلال الفترة القادمة وما تتوقعه خلال الفترة الماضية، كما يشهد إعادة  لانتخاب مجلس إدراة الاتحاد، بالإضافة إلى طرح خطة تصعيد أصحاب المعاشات؛ لمواجهة إجراءات الحكومة فيما يتعلق بقراراتها المتوقعة بشأن رفع  أسعار الغاز والكهرباء .

وأضاف سليمان في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن أصحاب المعاشات سيضعون تصورًا حول ماذا يريد أصحاب المعاشات في  الموازنة الجديدة،  وكذلك بحث الخطوات القادمة  للرد على الحكومة حال رفض تنفيذ حكم العلاوات الخمسة.