رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما يجب أن يأكله الرجال والنساء لزيادة الخصوبة

امرأة حامل
امرأة حامل


تشير الدراسات إلى أنه يمكنك تعزيز خصوبة المرأة عن طريق تناول الأطعمة المناسبة، وهو أمر يمكن تنفيذه قبل سنوات من الحمل، وهناك الكثير من الأساطير حول ما يجب على الرجال والنساء فعله، وما لا ينبغي عليهم فعله إذا كانوا يريدون زيادة فرصهم في الحمل، لكن الدراسة وجدت مدى تأثير كبير لما تأكله. على الخصوبة.

وأجرى الباحثون في جامعة هارفارد دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة، من خلال تقييم البيانات الموجودة التي تربط بين التغذية والخصوبة.

وخلصوا إلى أنه للحصول على أعلى فرصة للحصول على الحمل، يجب على كل من الرجال والنساء تناول نظام غذائي غني بالأسماك والدواجن والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، حيث أدعت الدراسة أن القيام بذلك يزيد من خصوبة المرأة ويحسن نوعية السائل المنوي للرجال.

ومع ذلك، يمكن تقسيم النتائج بشكل أكثر تحديدًا بين الرجال والنساء، حيث يجب على النساء تناول؛ سمك السالمون، المكسرات، والسبانخ، الفاصوليا، الحبوب، الفواكه والخضراوات.

أما الرجال فيجب عليهم التركيز على الطعام التالي؛ الشوكولاته الداكنة، التوت، الحمضيات، السمك، الدجاج، الحبوب

وفيما يتعلق بما لا يُأكل، ينبغي على كل من الرجال والنساء أن يحاولوا الحد من تناولهم للأحماض الدهنية غير المشبعة، التي توجد في الأطعمة المصنعة مثل الكعك والبسكويت والسمن.

بالنسبة للرجال، من المهم الحفاظ على مستويات مضادات الأكسدة لديهم، وهذا هو السبب في أن التوت والحمضيات والشوكولاتة الداكنة كلها أطعمة جيدة.

لكن مؤلفي الدراسة يوافقون على أن النتائج لا ينبغي أن تؤخذ على أنها كلام مقدس، حيث يجب القيام بمزيد من الأبحاث قبل كتابة قائمة محددة بالأطعمة التي يجب تناولها وتفاديها، مؤكدين أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو أفضل طريقة للحصول على حمل وصحة جيدة.