رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رانيا المشاط تلتقى اثنين من «أهم» المؤثرين فى «السوشيال ميديا» الدولية

وزيرة السياحة تتوسط
وزيرة السياحة تتوسط ناتالي ومراد عثمان


التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالمتحف المصري بالتحرير، مراد عثمان وزوجته ناتالى وهما من أهم المدونين والمؤثرين فى وسائل التواصل الاجتماعى الروسية والدولية فى مجال السياحة، ولديهما أكثر من ٦ ملايين متابع حول العالم، وهما معروفان عالميا بزيارة المعالم السياحية للترويج لها عبر الهاشتاج FOLLOWME# 

وخلال اللقاء، أشارت الوزيرة إلى الأثر الإيجابى للصور التى قاما بنشرها خلال زيارتهما لمصر فى تشجيع السياحة الروسية إلى المقصد المصري ، حيث لاقت مشاهدة وإعجاب عشرات الآلاف من الروسيين المتابعين لهما، وأضافت أن برنامج الزيارة ألقى مزيدًا من الضوء على تنوع المنتجات السياحية المصرية.

كما أكدت وزيرة السياحة أن اهتمام الوزارة بالمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى يأتى فى إطار إستراتيجيتها في الترويج لمصر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة أنها أصبحت أكثر انتشارا في العالم، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على التركيز على هذه المنصات الرقمية الهامة، التي أصبحت لغة العصر؛ نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب ومحبي سياحة المغامرات. 

وقالت إن الوزارة قامت بمساعدتمها أثناء رحلتهما وقامت بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح للتصوير فى جميع الأماكن التى قاما بزيارتها من وزارة الآثار التي ساهمت بسرعة إصدارها وفتح بعض المناطق الأثرية في غير المواعيد الرسمية، حرصاً على التنسيق والمساندة لوزارة السياحة، وأشارت إلى مساهمة شرطة السياحة والآثار في إنجاح هذه الزيارات.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط أن ذلك تم في إطار خطة الوزارة للترويج للمقصد المصري في السوق الروسية لجذب مزيد من الحركة السياحية خاصة بعد استئناف الطيران بين البلدين.

وأعرب مراد عثمان وزوجته عن سعادتهما بزيارة مصر، وإعجابهما الشديد بالحضارة المصرية القديمة، وانبهارهما بالمعابد التى زاروها خاصة معبد دندرة.

وفيما يخص الإجراءات الأمنية فى مصر أشادا بإجراءات التأمين وبالأمن والأمان الذى تتمتع به المقاصد السياحية المصرية.

وقدمت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، هدايا تذكارية لهما تقديرا لما قاما به من ترويج للمقصد السياحى المصرى من خلال الصور التي نشروها على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى عكست التجربة الرائعة التى عايشاها أثناء زيارتهما لمصر و للأماكن السياحية والأثرية بها.