رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو دياب في المقدمة.. ألبومات الصيف تنعش «سوق الكاسيت» بعد عودة الكبار

نجوم الغناء
نجوم الغناء


تامر حسني يسجل أغنيات «لولاك حبيبي» في منزله.. ومحمد حماقى يصور أغنيتين في أوروبا

إليسا بين مصر وبيروت بسبب ألبومها الجديد.. وعشاق تامر عاشور يترقبون «أغانيه الحزينة»


يبدو أن سوق الغناء سيشهد انتعاشة قوية، في مصر والعالم العربي، في الفترة المُقبلة؛ إذ يستعد عدد كبير من المطربين لطرح ألبوماتهم الجديدة في صيف 2018، ما يبشر بمنافسة قوية ساخنة بينهم، بعد حالة الركود التي سيطرت على الساحة الغنائية خلال الآونة الأخيرة.

جاء الفنان عمرو دياب في المقدمة؛ إذ يعكف، منذ فترة، على تجهيز أغنيات ألبومه الجديد، والذي استقر على طرحه بعد انتهاء الموسم الرمضاني المُقبل، وتحديدًا في شهر أغسطس.

ألبوم "الهضبة"، الذي لم يُحدد اسمه حتى الآن، سيشهد مفاجآت كثيرة للجمهور؛ إذ سيعيد "عمرو" من خلاله، تعاونه مع مجموعة كبيرة من أصدقائه القدامى، الذي ابتعد عن العمل معهم منذ سنوات طويلة، بجانب منحه فرصة لعدد من الشباب الجُدد.

ومن أبرز هؤلاء الذين سيجدد "دياب" تعاونه معهم؛ الملحن عمرو مصطفى، والموزع نادر حمدي، والشاعر تامر حسين، فضلًا عن ضمه أغنية "قال فاكرينك" للألبوم، وذلك بعد مرور 10 سنوات على غنائه لها بالحفلات فقط، في ظل تأجيل طرحها أكثر من مرة، وهي من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد.

كما سيشمل الألبوم عددًا من الأغنيات التي تعتمد على اللون الدرامي، وهو النوع الذي حاول "الهضبة" طرحه في ألبومه الماضي "معدي الناس"، لكنه قرر تأجيله.

وكذلك يتعاون عمرو دياب مع مجموعة من الشعراء؛ أبرزهم: "أيمن بهجت قمر، ونادر عبدالله، وأحمد المالكي، وبهاء الدين محمد، وخالد تاج"، بجانب أغنية للشاعر الراحل مجدي النجار.

أما عن الملحنين؛ فـهم: "محمد رحيم، وخالد عز، ووليد سعد، وإسلام زكي، ومحمد يحيى، وشادي حسن"، فيما ستقتصر التوزيعات على كل من "طارق مدكور، ونادر حمدي"، دون التعاون مع أسامة الهندي.

وسيتعاون "الهضبة"، أيضًا، في أغنية واحدة حتى الآن، مع "تركي آل الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، من كلماته وألحان محمد يحيى.

واقتربت الفنانة إليسا، من الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومها ما بين مصر وبيروت؛ إذ تستعد لتسليمه لشركة "روتانا" قريبًا؛ لتبدأ إنتاجه، على أن يتم طرحه خلال صيف العام الجاري، وذلك بعد أن كان آخر ألبوماتها هو "سهرنا يا ليل"، الذي طُرح عام 2016.

وسيضم الألبوم 13 أغنية؛ منها أغنية "كتير عليه" للشاعر أحمد الجندي والملحن مدين، وأغنية مع الشاعر والملحن سليم عساف، وهي الأغنية التي كشفت عن أنها ستكون مفاجأة الألبوم، بجانب أغنية سيتم تصويرها مع المخرجة إنجي جمال، وذلك بعد النجاح الذي حققاه معًا في أغنية "عكس اللي شايفينها".

الفنان رامي جمال، انتهى، مؤخرًا، من إعداد ألبومه كاملًا، بعد تأجيلات لمرات عديدة؛ بسبب انشغاله بتلحين عدد من الأغنيات للفنانة إليسا، ويواصل، حاليًا، تجهيز أغنية "الماستر" لتسليمها إلى الشركة المنتجة "نجوم ريكوردز".

ولم يستقر "رامي"، حتى الآن، على اسم نهائي للألبوم، الذي يضم 15 أغنية، ويشهد تعاونه مع فريق كبير من صناع الموسيقى في الوطن العربي.

من جانبه، انتهى الفنان محمد حماقي من تسجيل بعض أغنيات ألبومه الجديد، ومن المقرر أن يستكملها بعد انتهائه من تصوير برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس" في لبنان، إذ يعد من بين أعضاء لجنة التحكيم الجديدة، بجانب "نانسي عجرم، وأحلام، وعاصي الحلاني".

كان "حماقي" بدأ تجهيزه للألبوم منذ أكثر من عام ونصف العام، لكنه توقف؛ بسبب انشغاله بـ"ذا فويس"، حتى استقر على طرحه نهاية فصل الصيف الجاري.

وينوي "حماقي" أن يسافر إلى إحدى الدول الأوروبية؛ ليخضع لجلسة تصوير هناك للدعاية للألبوم الجديد، كما سيقوم بتصوير أغنيتين على طريقة "فيديو كليب"؛ على أن يتم طرحهما تزامنًا مع الألبوم.

وعن فريق عمل الألبوم؛ فـهم الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبدالله، وخالد تاج، وأحمد علي موسى، ومن الملحنين: عمرو مصطفى، وشريف تاج، وتامر علي، ومدين، ومحمد النادي، فيما يتعاون مع الموزعين: نادر حمدي، وتميم، وتوما، ورامي سمير.

يذكر أن هذا الألبوم سيشهد عودة "حماقي" للساحة الغنائية بعد غياب 3 سنوات؛ إذ طرح آخر ألبوماته "عمره ما يغيب" عام 2015.

في سياق متصل، أوشك الفنان تامر حسني، خلال الفترة الحالية، على وضع اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد "لولاك حبيبي"، والذي قام بتسجيل أغانيه في استديو منزله الخاص، ومن المتوقع طرحه قبل حلول عيد الفطر بأسابيع قليلة.

ألبوم "تامر" يضم 12 أغنية؛ تعاون فيهم "نجم الجيل" مع الملحنين: "تامر علي، ومحمد يحيى، وعلي شعبان، وشريف بدر، وبلال سرور"، ومن الشعراء: "هاني أبو النجا، وأمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، وصابر كمال، وطارق فيصل، وأيمن عزمي"، ومن الموزعين: "توما، وتميم، وأحمد عادل".

كما انتهى من تصوير إحدى أغنيات الألبوم، داخل "ورشة" بمنطقة "الكيت كات"، وهي أغنية رومانسية، من إخراج حسام الحسيني، سيتم طرحها كـ"دعاية" مُسبقة للألبوم.

ويتضمن الألبوم مفاجأة من العيار الثقيل؛ وهي أن "تامر" قرر تصوير كل أغنياته، ليتم طرحها بعد ذلك على أوقات، فضلًا عن تجهيزه لأغنية لحن مشترك بينه والملحن محمد الصاوي، وهي من كلمات الأول، وتوزيع أحمد عادل، وستمثل التعاون الثاني بينهما، بعد أن لحن "الصاوي" أغنية "قفلت قلبي" من ألبوم "اخترت صح".

كذلك تسبب انشغال الفنانة هيفاء وهبي بمسلسلها "لعنة كارمة"، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المُقبل، في تأجيل طرح ألبومها الجديد حتى موسم الصيف الجاري، بعدما كان سيُطرح في موسم الربيع.

وكانت "هيفاء" طرحت أغنية "توتة" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وهي من ضمن أغنيات ألبومها الجديد، وهي من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وحققت نسبة مشاهدة عالية ونجاحًا واسعًا.

ويضم الألبوم مجموعة من الأغنيات التي تتنوع بين اللهجة المصرية واللبنانية؛ منها: أغنية "في ناس بيبانوا" وهي للملحن أحمد البرازيلي، وكلمات باسم محفوظ، وتوزيع تميم، وأغنية "مزيكا هادية" وهي كلمات أحمد عادل، وتوزيع شريف مكاوي.

فيما يستكمل الفنان تامر عاشور، تسجيل أغاني ألبومه الجديد، مع شركة "All About Arts" للإنتاج، وذلك بعد الأزمات الأخيرة مع شركة "مزيكا".

وتوقع جمهور وعشاق "عاشور" أن تسيطر الأغاني الحزينة على ألبوم نجمهم؛ خاصة بعد انفصاله عن زوجته، عقب مرور شهر واحد على زفافهما؛ لاسيما وأنه اعتاد على تقديم هذه النوعية من الأغاني، التي جعلت الكثيرين يصفونها بـ"النكد".

وكان آخر ألبومات تامر عاشور يحمل عنوان "خيالي"، وتم طرحه مطلع عام 2016.