رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الموضوعات التي تجذب الطرف الآخر لعلاقة عاطفية

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية


على عكس ما هو متوقع، أفادت دراسة استقصائية جديدة أجريت على 2000 شخص عازب، أجراها تطبيق المواعدة "Plenty of Fish" ، فإن أهم السمات التي يبحث عنها العزاب في الشخص الذي يواعدونه أو يريدون الارتباط به عاطفيًا هو إجراء "محادثة هادفة"!

على الرغم من أن الثقافة الشعبية قد تجعلنا نعتقد أن انتفاخ العضلات بالنسبة للرجال هو الأهم بالنسبة للفتيات العازبات، أو مفاتين كارديشان الجسدية هو الأهم بالنسبة للرجال في تطبيقات المواعدة، إلا أن الحقيقة أن الجميع يبحثون عن تفاهم عقلي ونفسي مع الشريك قبل أي شئ آخر!

وجد الاستطلاع أن التواصل الجيد كان أعلى من الانجذاب الجسدي ، في حين ذكر 58 في المائة من المستجيبين أن القواعد النحوية، والتواصل الهادف الفعال، هو الأفضل، حيث قال 60٪ من المستجيبين أنهم يعتقدون أنه من الممكن الوقوع في الحب بعد دردشة واحدة من هذا النوع.

بالإضافة إلى ذلك ، قال 87٪ آخرون إنهم وجدوا الشخص أكثر جاذبية بعد هذا النوع من المحادثات الهادفة، والتي تتضمن الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية الجادة والرصينة.

في غضون ذلك ، ادعى 20 في المائة أنهم يشعرون بالملل من الحديث عن الوجبات الغذائية المتخصصة (النباتية) في حين قال 18 في المائة آخرون أنهم سئموا من مناقشة موضوع "جيل الألفية مقابل الآخرين".

وجد الاستطلاع أيضًا أن الإيديولوجيات السياسية كانت ذات أهمية قصوى خلال المحادثات الأولية، حيث أعلن 59٪ من المستطلعين أنهم لن يبدأوا محادثة مع شخص ما يروج لرأي سياسي معاكس.