رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. جولة مفاجئة لوزير النقل بمحطات المترو

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد محطات المترو

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم، الأربعاء، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من محطات مترو الأنفاق؛ للاطمئنان على انتظام العمل، بهذا المرفق الحيوي الهام، الذي ينقل ملايين الركاب يوميًا.

بدأت الجولة، بتفقد محطة الاستاد، بالخط الثالث، واطمئن الوزير على نظافة مداخل ومخارج المحطة، وعلى زمن التقاطر، والمستوى المتميز للأرصفة، وإجراءات الأمن، ووجه مسؤولي المترو بحسن التعامل مع الجماهير.

واستقل وزير النقل، أحد القطارات لمحطة العتبة (التبادلية بين الخطين الثاني والثالث )، والتقى عددًا من الركاب، واستمع لآرائهم ومقترحاتهم، حول الخدمة المقدمة، وخطة تطوير الخطين الأول والثاني.

وأكد "عرفات" أن الوزارة، لديها خطة تطوير بالخطين "الأول والثاني" بتكلفة "30.760 مليار" جنيه، تبلغ تكلفة (الخط الأول 26.350 مليار جنيه والخط الثاني 4.410 مليار جنيه)، لافتًا إلى الدور الهام للمترو في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.

وتفقد الوزير أرصفة محطة العتبة، واستقل القطار بالخط الثاني، متوجهًا إلى محطة السادات، ( التبادلية بين الخطين الأول والثاني)، واطمئن على زمن التقاطر لقطارات الخطين، وعلى نظافة المحطة، وعلى المداخل والمخارج الخاصة بها.