رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أدوية مستوردة ومهربة جمركيًا بالقاهرة

أدوية مهربة - أرشيفية
أدوية مهربة - أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط صيدلية بها كميات كبيرة من الأدوية المستوردة والمهربة جمركيًا، ومستحضرات تجميل ومستلزمات طبية مختلفة الأنواع، المحظور تداولها بقصد الاحتكار وبيع الأدوية بأسعار أعلى من أسعارها المقررة، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت البداية بورود معلومات إلى ضباط إدارة رعاية الأحداث بتجميع «حسين.س.م.أ»، 33 سنة حاصل على دبلوم تجارة ومدير صيدلية، كميات من الأدوية المهربة والمحظور تداولها والاحتفاظ بتلك الأدوية داخل الصيدلية وذلك بقصد الاحتكار وبيع الأدوية بأسعار أعلى من أسعارها المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

على الفور، تم استهداف الصيدلية بمعرفة ضباط إدارة رعاية الأحداث بالتنسيق مع مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وجرى ضبط المتهم، وعثر بداخل المخزن على كميات من الأدوية والعقاقير الطبية المستوردة والمهربة وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير المسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل البلاد.

وبالفحص تبين أنها تحتوى على كميات كبيرة من الأدوية المستوردة والمهربة جمركيا دون سند، تم حصرها، منها 26 ألف علبة دواء مختلفة الأنواع، و6700 علبة مستحضرات تجميل، و4950 علبة مستلزمات طبية مختلفة الأنواع.

بمواجهته اعترف بقيامه بتخزين تلك المضبوطات بقصد الاتجار بها، لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح الصيدلية عمله، فحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.