رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجميد شركة «CMC» تخفيضًا للنفقات.. وتوقف موقع «المولد»

موقع المولد
موقع المولد


في بداية نوفمبر 2016، انطلق موقع «المولد» كمنصة صحفية تهتم بـ«الترفيه والتخصص في كسر الأصنام ونشر البهجة» بحسب تعريف فريق الموقع عند بداية عمله، إضافة إلى تقديمه العديد من المراجعات في عالم السينما وصناعتها، ونشر الموضوعات الفنية برؤية نقدية، وبشكل مختلف.


حقق الموقع نجاحًا، وأشاد به تقرير المحتوى العربي عام 2016، وفي بداية أكتوبر 2017 استحوذت شركة كونتينت ماك «CMC» برئاسة الإعلامية رشا الشامي، على هذا الموقع الذي انطلق بصورة جديدة، مع وعد من القائمين على الشركة بـ«تقديم عدة مشاريع للخدمات الإعلامية والإنتاج الفني، والعمل على تصحيح مفهوم الصحافة الرقمية في مصر»، وفقًا لتصريحات المسئولين عن الشركة، في ذلك الوقت.

كما أنّ وجود الكاتب الصحفي أسامة الشاذلي، كرئيس تحرير لـ«المولد»، كان سببًا في مزيد من التفاؤل بهذه المنصة الصحفية؛ لاسيما أن «الشاذلي» له تجارب مختلفة في مواقع مثل «كسرة» و«السينما»، وأصدر روايات منها «سيد الأحلام» و «قهوة الحرية» و«كفر العبيط»، و«نوستالجيا».


لكن يبدو أن التجارب الصحفية المختلفة لن تستمر، خاصة مع ارتفاع النفقات المالية التي تحتاجها صناعة الإعلام حاليًا، وهو الحديث الذي ينطبق على موقع «المولد» الذي تم «تجميده»، خلال الأيام القليلة الماضية.


وقال الكاتب الصحفي والروائي المعروف أسامة الشاذلي، رئيس تحرير موقع «المولد»، إن شركة كونتينت ماك «CMC» هي مالكة الموقع، مؤكدًا أن الشركة تم تجميدها؛ تخفيضًا للنفقات المالية، وبالتالي توقف العمل في «المولد» الذي كان شراكة بينه وبين «CMC».


وأضاف «الشاذلي» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه خلال الأسبوع المقبل، سيتم العمل على إنهاء الأمور الخاصة بمرتبات ومستحقات العاملين في موقع «المولد»، متابعًا: «مفيش مشكلات خاصة بالمرتبات».


وأكد الكاتب الصحفي، أنه حريص على حقوق العاملين جدًا، متابعًا: «موقع المولد مُجمد حاليًا.. ومفيش علاقة بيني وبينه».