رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدارس التجريبية تفجر أزمة في نظام التعليم الجديد

النبأ



أثار التضارب بين تصريحات وزير التعليم طارق شوقي، والمتحدث باسم الوزارة، أحمد خيري،  الجدل بشأن نظام التدريس بالنظام التعليمي الجديد.

فقد قال "خيري"، إن النظام التعليمي الجديد سيطبق على مرحلة رياض الأطفال (كي جي 1 وكي جي 2) والصف الأول الابتدائي قائلا: "بداية من الصف الثاني الابتدائي مالناش دعوة بيه فى النظام الجديد".

وأضاف أن المدارس الرسمية المتميزة (التجريبيات) التى تدرس بالعربي ستظل كما هي بالعربي، والمدارس الرسمية المتميزة التي تدرس باللغات ستظل كما هي باللغات، متابعًا: "المدارس العربي هتدرس النظام الجديد بالعربي.. والمدارس اللغات هتدرس النظام الجديد باللغات".

في حين قال وزير التعليم إن المدارس الحكومية سيتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من الكي جي 1 وتدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية من الإعدادية، وذلك ينطبق على المدارس التجريبية، التي ستدرس باللغة العربية في النظام الجديد.

وفي الوقت الذي اتفق فيها الطرفان على استثناء المدارس الدولية من تطبيق النظام الجديد تضاربت تصريحاتهما بشأن المدارس التجريبية، في الوقت الذي لم يكشف البرلمان أي تفاصيل عن النظام الجديد المنوط به مناقشته، مما يكشف أنه لم يتم الاستقرار على تفاصيل النظام حتى الآن وأن نقاط كثيرة متروكة للتفاعلات وردود الأفعال خلال الفترة المقبلة.