رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. وزير التعليم يفجر مفاجأة عن تدريس الإنجليزية في رياض الأطفال والابتدائي

النبأ



قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تمت الاستعانة بالتجارب الناجحة فى اليابان، وسنغافورة ، وفنلندا في ملف التعليم ، وتمت إعادة فريق كامل لتطوير مناهج التعليم والاستعانة بخبرات المؤسسات التعليمية الكبيرة . 

وأضاف "شوقي" خلال حواره اليوم مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم إعداد التجربة بالكامل بأيد مصرية خالصة، مشيرًا إلي أن التركيز سيكون علي رياض الأطفال وبعدها الصف الأول الابتدائي، على ان يكون الإطار الكامل خلال 12 عاما من الآن. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن "أولي ابتدائي" في النظام الجديد مختلفة تمامًا عن النظام القديم ، ولا يوجد ما يسمى حصة علوم ورياضيات ، حيث سيشتمل على حصة عربي ودين ويتم دمج باقي المواد في مادة واحدة.

وأضاف أنه سيعود مدرس الفصل لمرحلة رياض الأطفال والابتدائي، وستكون اللغة العربية هي اللغة الأولى بالإضافة للغة الإنجليزية التي سيتم تدريسها من كي جي 1 وسيتعلمها الطلاب مسموعة ومنطوقها من أهلها والناطقين بها.

وأوضح ان المدارس الخاصة لغات سبتم ترجمة المناهج لها لتدرس باللغة الإنجليزية، أما في المدارس الحكومية فسيتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من الكي جي 1 وتدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية من الإعدادية، وذلك ينطبق على المدارس التجريبية.