رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة المتفوقين بالزقازيق

محافظ الشرقية - أرشيفية
محافظ الشرقية - أرشيفية

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن أعمال إنشاء مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق والمقامة أمام مدرسة الثانوية الزراعية بتكلفة (57) مليون جنيه تسير على قدم وساق، مشيرا إلى أن معدلات الإنجاز ونسبة التنفيذ تخطت الجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال لدخولها الخدمة.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة بمضاعفة العمل وسرعة الانتهاء من التنفيذ قبل الموعد المحدد؛ تمهيدا لدخولها الخدمة الفعلية واستقبال الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية.

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع وتتكون من مبنى مدرسي يضم 4 طوابق و 2 مبنى إقامة يتكون من 5 طوابق لاستقبال الطلاب المتفوقين علميا في مرحلة الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة لدراسة مناهج علمية وبحثية متقدمة تتناسب مع قدراتهم.

وأوضح محافظ الشرقية أن المبنى المدرسي يضم 18 فصلًا ومعمل إلكترونيك (fab lab ) ومعامل (لغات – فيزياء – أحياء – كيمياء – جولوجيا – هيدروليك – وسائط) وقاعة متعددة الأغراض وجيمانزيوم ومكتبة و2 ملعب ومباني الإقامة تضم 106 غرف إقامة للطلاب، و غرفتين للمشرفين، وغرفتي إقامة للعاملين، بالإضافة إلى 8 صالات مذاكرة، و مطبخين، وصالتي طعام ومغسلتين.

وقال «سعيد» إن إقامة مدرسة للمتفوقين بمدينة الزقازيق، يأتي في إطار الاهتمام بالطلاب المتفوقين علميا والمخترعين في المجالات والعلوم المختلفة كافة، وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق لبناء جيل قادر على دفع مسيرة العمل والإنتاج والمساهمة في بناء مصر الجديدة، مشيرا إلى أن المحافظة انتهت من إنشاء 3 مدارس على النموذج الياباني بمدينة العاشر من رمضان، وكفر صقر؛  مما يساهم بالارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل محافظة الشرقية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.