رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء «المشاط» بوزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعى

المشاط ووزير الدولة
المشاط ووزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالسيد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي؛ لبحث سبل تبادل الخبرات فى مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك على هامش المشاركة فى الملتقى العربى للسياحة والسفر ATM بمدينة دبى.

وتحدثت الوزيرة، خلال اللقاء، عن أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره قطاع هام وحيوى، لافتة إلى الإمكانيات السياحية الهائلة والطاقات الفندقية الكبيرة التى تتوافر فى مصر حيث تحتوى على أكثر من ٢٠٠ ألف غرفة فندقية.

من ناحيته، استعرض الوزير الإماراتى الخطة القومية لبلاده فى مجال الذكاء الاصطناعى، حيث إنها تعد من أوائل الدول التى تبنت العمل فى هذا المجال، موضحا أن هذه الاستراتيجية تستهدف العمل على تجهيز البنية التحتية بالذكاء الاصطناعى، وتحقيق مزيد من الكفاءة فى تأدية الخدمات بشكل أسرع وتقليل التكلفة بنسبة تصل إلى٤٠%.

وعرض الوزير آليات استخدام الذكاء الاصطناعى فى المجال السياحى من خلال الاستفادة من تجميع البيانات الخاصة بالسائحين وسلوكايتهم الشرائية على سبيل المثال، موضحا أنه تم تجربة هذه الآلية فى المطار من خلال استهداف السائح الترانزيت الذى يمر بدولة الامارات وتحويله لسائح داخل الامارات من خلال بعض البرامج والتطبيقات لمعرفة تفضيلاته ورغباته التى تجعله يذهب لدولة أخرى.

واكد الوزير أن أهمية الذكاء الاصطناعى تكمن فى العمل على تجميع البيانات وتحليلها وتدريب العاملين داخل القطاع السياحى والفنادق على التعامل مع هذه البيانات، وتعظيم الاستفادة منها لزيادة كفاءة القطاع، لافتا إلى أنه تم إطلاق سياسة لجمع وتحليل البيانات في دولة الإمارات.