رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شريف إسماعيل يعقد اجتماعًا «عاصفًا» مع وزير النقل ورئيس السكة الحديد

إجتماع رئيس الوزراء
إجتماع رئيس الوزراء بوزير النقل ورئيس السكة الحديد


اجتمع اليوم، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، وعدد من قيادات الوزارة، وهيئة السكك الحديدية، لبحث الأهمية والأولوية الملحة، التي توليها الحكومة في برنامجها، لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، في مرفق السكك الحديدية، ودورها الهام في ربط شبكات الطرق، والبنية التحتية، لتسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

ووجه رئيس الوزراء، بضرورة القضاء علي الظواهر السلبية، التي تواجه المواطنين، عند استخدام القطارات، بالتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة، لضمان تحقيق الانضباط، داخل القطارات والمحطات، وتحصيل مستحقات المرفق الحيوي.

وأشار وزير النقل، للجهود التي تم بذلها بالفعل، في هذا الصدد، لتحقيق عملية الانضباط الأخيرة، والتي ساهمت في زيادة إيرادات المرفق، بنحو "120 مليون" جنيه، مؤكدًا استمرارية حملات الانضباط.

وطالب رئيس الوزراء، بضرورة البدء في عمليات، تحسين الخدمة على الخطوط، خاصةً ذات الكثافات العالية، مثل خطوط المناشي وأبوقير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلى خطوط الصعيد.

كما تابع "إسماعيل"، الموقف الخاص بتفعيل، عقد "جنرال إليكتريك"، الخاص بالجرارات الجديدة، والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل "81 جرار" قديم، وتوريد وتصنيع "100 جرار" أخرى، ومن المقرر استلام الجرارات، التي يتم صيانتها، بداية من شهر نوفمبر 2018، ويتم توريد الجرارات الجديدة اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2019.

وانتهي الاجتماع بعدة توصيات، أهمها:

الاتفاق على سرعة التعاقد خلال هذا الأسبوع، مع "الهيئة العربية للتصنيع"، لصناعة وتوريد "140 عربة" نقل بضائع، بواقع "20 عربة" شهريًا، وتصنيع "85 عربة" ببوابات منزلقة، لأول مرة في السكة الحديد، وتصنيع "75 عربة" قلاب، وتنفيذ خطة تحديث عربات نقل الركاب، علي خطوط الضواحي، تبدأ فورًا، بواقع "40 عربة" شهريًا، من خلال الهيئة العربية للتصنيع.