رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها التجاهل.. علامات على أن زملائك بالعمل يكرهونك!

النبأ


قد يكرهك بعض الزملاء بالعمل، دون أن يظهروا ذلك على الملأ، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر، أو تحدث لهم بعض المشاكل.

في حياتنا الشخصية، من الأسهل استبعاد الأشخاص الذين لا يحبوننا، ولكن في العمل، فإن كونك غير محبوب على نطاق واسع يمكن أن يمثل ذلك مشكلة أكبر.

تقول لين تايلور، وهي خبيرة في الموارد البشرية: إنه مع الازدهار والتقدم في العمل، فإن تجني كثير من العداوات، ولكن معظم الزملاء لن يظهروا ازدراؤهم بشكل واضح حتى لا تسبب المشاكل أو تعرض حياتهم المهنية للخطر، ولكنهم في المقابل يجعلون حياتك المهنية صعبة بالنسبة لك، ومع ذلك، هناك بعض العلامات الخفية التي تظهر بين الحين والآخر، قد تشير إلى هذا الأمر.

وبالطبع لا يجب أن تكون محبوبًا من الجميع، ولكن يجب أن تظل في المقابل متفائلاً وودودًا ، وأن تتواصل بشكل مفتوح وأن تمنح الزملاء الكثير من المشاعر الإيجابية، فأولئك الذين يفعلون هذا لديهم مستقبل مهني أكثر إشراقًا بكثير.

وقال مايكل كير متحدث دولي في مجال الأعمال: "عندما يصبح زملاء العمل مثلك، يصبح كل شيء أسهل، حيث يقف الناس في ظهرك عندما تكون في حاجة إليهم، وسوف يتطوع الناس للمساعدة في أوقات الحاجة، ويمكنك الحصول على تعاون أفضل حتى عبر الإدارات."

وقال إن الشعور بالارتياح سيعزز روحك المعنوية ، الأمر الذي سيجعلك أكثر إنتاجية وإبداع ونجاحًا في كل ما تفعله.

خلال السطور القليلة المقبلة، هناك عدد من العلامات التي تشير إلى أن زملاء العمل يكرهونك سرًا، لكن ضع في اعتبارك أنك قد تسيء فهمهم، ولكن تكرار الأمر قد يؤكد شكوكك.

1) الشعور بأنهم لا يحبونك، صحيح أن الأمر قد يكون مجرد وهم، لكن يظل شعور، يجب أن يتبعه عدد من العلامات الأخرى.

2) لا يبتسمون عندما يقابلوك كل صباح: ونحن هنا لا نتحدث عن حالة عارضة أو طارئة، ولكنها حالة عامة، على مدار اليوم وعلى مدار مختلف أيام العمل.

3) لا يمكنهم الحفاظ على الاتصال البصري معك: فمن الصعب أن تنظر إلى شخص ما في العين عندما لا تحبه أو تحترمه، فإذا لاحظت أن زملائك يتجنبون الاتصال بالعين أثناء التحدث معك، فقد تكون هذه هي الأسباب.

4) يواصلون التحديق فيك، دون النظر مباشرة إلى عينيك، وهو علامة أيضًا على الفظاظة أو العدوان أو العداء.

5) يتجنبون الحديث معك، فإذا لاحظت أن زملائك في العمل يأخذون السلالم عندما يرونك في انتظار المصعد أو ينتظرون حتى تعود من غرفة الاستراحة قبل التوجه إليها، فهذه علامات جيدة على أنهم يتجنبونك.