ads

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 18- 4- 2018

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 18 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

أخبار سوريا اليوم.. مقتل شخص وإصابة العشرات في غارة جوية على أدلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، مقتل شخص على الأقل وإصابة العشرات فى غارة استهدفت سوقا شعبية فى منطقة كفر نبل بالريف الجنوبى لإدلب.


وقال المرصد السورى - حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية - "إن فصائل المعارضة المسلحة بالتعاون مع هيئة تحرير الشام تمكنت أيضا من السيطرة على منطقة قبة الكردى فى حماة".


أخبار سوريا اليوم.. انفجارت تهز جبل الزاوية 


وفى السياق ذاته، هزت انفجارات عنيفة مناطق فى جبل الزاوية عقب هجوم هيئة تحرير الشام وألوية صقور الشام على محاور فى منطقة مرعيان بجبل الزاوية فى القطاع الجنوبى من ريف إدلب.


أخبار سوريا اليوم.. قصف مجدد على داعش في دمشق

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، أن القوات النظامية جددت قصفها على مناطق خاضعة لتنظيم داعش فى جنوب العاصمة دمشق.


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن القصف تزامن مع تحضيرات للقوات النظامية لشن هجوم على المنطقة لإخراج التنظيم منها فى حال فشلت المفاوضات الجارية بين الطرفين لإخراجه.

وكان المرصد السورى قد ذكر فى وقت سابق أن القوات الحكومية تحشد لشن عملية عسكرية ضد تنظيم داعش فى كل من مخيم اليرموك والقدم والحجر الأسود والتضامن جنوب دمشق بغية استعادة السيطرة على كامل العاصمة.


ويسيطر داعش على كامل منطقة الحجر الأسود الملاصقة من الجهة الشمالية لمخيم اليرموك الذى يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منه جنوبا، فى حين تسيطر جبهة النصرة على جيب صغير فى قاطع المخيم الغربي.


أخبار سوريا اليوم.. إزالة الألغام في الغوطة


أكد المركز الروسى للمصالحة فى سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أنه تجرى حاليًا فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية السورية أعمال إزالة الألغام.


وقال رئيس المركز الروسى اللواء يورى يفتوشينكو - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن الأوضاع فى الغوطة الشرقية مستقرة ويجرى العمل على استعادة الحياة السلمية، مضيفا أنه بفضل الجهود التى يبذلها المركز والحكومة السورية تمت إعادة 60 ألفا و5 أشخاص إلى منازلهم من مخيمات النازحين.


وأشار إلى إتمام العملية الإنسانية لإخراج المدنيين والمسلحين مع أفراد عائلاتهم من الغوطة الشرقية فى ريف دمشق، لافتا إلى أنه تم اتفاق أولى مع قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية فى بلدة الضمير حول نزع سلاح المسلحين ونقلهم مع أفراد عائلاتهم إلى شمال محافظة حلب السورية.