رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان هام من الأكاديمية المهنية للمعلمين

النبأ



قاال مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين صلاح غنيم، إن الأكاديمية تجرى عملية تدريب المعلمين على بنك المعرفة فى برامج الترقى التى تم وضعها، موضحا أن 467 ألفا و224 معلما ومعلمة أنهوا تدريبهم على بنك المعرفة نهاية الشهر الحالى.

وأضاف، غنيم، أن الأكاديمية ستبدأ تدريب 105 آلاف معلم على النظام الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، المقرر أن يتم تطبيقه العام الدراسى المقبل، موضحا أن هذا التدريب سيكون بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح، أن برنامج تدريب المعلمين من المقرر أن يستمر لـ4 سنوات، مشيرا إلى أن التدريب سيبدأ فى شهر مايو أو يونيو المقبلين عقب الانتهاء من امتحانات المرحلة الابتدائية، والتى تنتهى من امتحاناتها أول مايو من كل عام.

وعن تدريب المعلمين على نظام التعليم الثانوى الذى سيطبق العام المقبل على الصف الأول الثانوى، قال غنيم: «إن وزير التعليم طارق شوقى أعلن قبل يومين فقط ملامح ذلك النظام، حيث تستعد الأكاديمية للاجتماع مع الوزير، لوضع خطة لتدريب المعلمين على النظام الجديد»، لافتا إلى أنه سيتم حصر أعداد المعلمين وتنظيم برنامج تدريبى خلال فترة الإجازة الصيفية، على أن يتم الانتهاء منه قبل بداية العام الدراسى الجديد.

ولفت غنيم إلى أن الوقت المتبقى على بداية العام الدراسى الجديد، سيكون كافيا لتدريب جميع معلمى الصف الأول الثانوى، مؤكدا على بدء برامج التدريب عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تنتهى فى 1 يونيو المقبل.