رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك جديد لـ«البرلمان» بعد نقص «دقيق المخابز»

مخابز - أرشيقية
مخابز - أرشيقية


تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بسؤال لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، بشأن نقص حصص الدقيق الموردة لمخابر المحافظة.

وقال "غيتة"، فى نص سؤاله لوزير التموين، إن نقص حصص الدقيق تسبب فى مشكلات يومية للمواطنين، الذين باتوا فى حيرة من أمرهم بعد غياب أى بيانات رسمية من مسؤولى التموين والمحافظة، ليتحول الحصول على رغيف خبز مدعم معركة يومية على المخابز.

وتابع: "منذ منتصف نوفمبر الماضى شعر المواطنون بنقص كميات الدقيق الواصلة لمخابز بعض المراكز، ما يؤدى لإغلاق أبوابها فى ساعات مبكرة، فى الوقت الذى يؤكد فيه أصحاب المخابز أنهم سددوا "قيمة التأمين المقررة عليهم".

وأضاف عضو مجلس النواب عن المنيا، أنه "صدر قرار من وزارة التموين بتشكيل لجنة لدراسة نسب العجز والزيادة لقرى المحافظة، وانتهت اللجنة بمركز العدوة إلى ضرورة زيادة النسب المخصصة للدقيق لأربع قرى هى (العقلية، والساوى، وبان العلم، وبنى وركان) لتقضية حاجات القرى المجاورة، كما أصدرت الوزارة تصريحات رسمية بأن هناك تنسيقا مع الشركة المنفذة للمنظومة على صرف أجولة دقيق تعادل الكميات المنتجة، وحتى لا يكون هناك مخزون بالمخابز دون إنتاجه".

وتابع النائب حسين غيتة: "إلى الآن لم يتم تنفيذ قرارات زيادة نسب حصص الدقيق، دون أن نعلم السبب، لا سيما أن هناك إفادة من وكيل الوزارة بإرسال شيكات التأمين الخاصة بهذه القرى لهيئة السلع التموينية"، متسائلا: "لماذا لما يتم تنفيذ توصية اللجنة المشكلة من الوزارة بشأن زيادة نسبة حصص الدقيق لـ4 قرى بالعدوة حتى الآن؟".