ads

مخرجو الدراما يرفعون شعار «الإجازات ممنوعة» مع اقتراب قدوم رمضان

عادل إمام وهبة مجدي - أرشيفية
عادل إمام وهبة مجدي - أرشيفية
أ ش أ


تشهد بلاتوهات التصوير حاليا حالة من النشاط الفني غير المسبوقة نتيجة لدخول هذه الأعمال الدرامية عمليات عرض بروموهاتها خلال الفترة المقبلة على الشاشة الفضية استعدادا لعرضها في سباق رمضان المقبل.. ما أدى إلى قيام عدد من المخرجين برفع شعار"لا للإجازات "، بالإضافة إلى الاستعانة بوحدات تصوير إضافية.

وجاء في مقدمة هذه المسلسلات .. مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للفنانة يسرا التى أعلنت حالة الطوارئ بمنع الإجازات بالاتفاق مع المخرج محمد على وتكثيف عدد ساعات التصوير للانتهاء منه قبيل حلول شهر رمضان، لتسليم الحلقات الأولى للقناة التى يعرض عليها العمل .

وتجسد يسرا شخصية مستشارة قانونية تتعرض لصدمات فى حياتها تبدأ بفقدان ابنها في الحلقات الأولى من المسلسل، كما تتعرض لإتهامات بالتورط فى جريمة قتل ويتم القبض عليها، وتحاول خلال الأحداث إثبات براءتها من التهم المنسوبة إليها.

المسلسل بطولة نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، محمد الشرنوبى، تيام مصطفى قمر، لبنى ونوس، رولين وضاح، هدى المفتى، تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، إخراج محمد علي.

ومنع مخرج مسلسل "أبو عمر المصرى" أحمد خالد موسى الإجازات داخل مواقع التصوير، للحاق بركب موسم رمضان، حيث يعكف على تصوير المشاهد الخارجية والداخلية لتصل ساعات التصوير إلى 16 ساعة يوميا، من أجل الانتهاء من التصوير خلال شهر مايو المقبل حسب الجدول الزمنى الذى وضعته شركة الإنتاج للبدء والانتهاء من التصوير.

وتدور أحداث المسلسل حول المحامي مصري "فخر الدين" الذي يؤسس ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد "تنظيم" يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها. 

"أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإنتاج طارق الجناينى.

ورفع الزعيم عادل إمام هذا الشعار في مسلسل "عوالم خفية" من أجل سرعة الإنتهاء منه وتسليم الحلقات الأولي إلى القناة الفضائية التى ستقوم بعرضه فى الوقت المتفق عليه مع الشركة المنتجة .

وتدور أحداث المسلسل حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسئولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر. 

"عوالم خفية" بطولة عادل إمام، مي سليم ، بشرى ، صلاح عبد الله ، فتحي عبد الوهاب ،نور قدري ،محمود حجازي ،أسامة عباس، تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان ، إخراج وإنتاج رامي إمام.

كما رفع الفنان يحيي الفخراني حالة الطوارىء مع فريق عمل مسلسل "بالحجم العائلى" الذى يقوم بتصوير العمل فى مدينة مرسى علم، لسرعة إنهاء المشاهد هناك، والعودة للقاهرة لاستئناف التصوير . 

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، ويجسد الفخراني دور "نادر" وهو سفير متقاعد، يمتلك مطعما في منطقة سياحية ويعد الاكلات بنفسه للزبائن.

"بالحجم العائلى" بطولة يحيى الفخرانى، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، ندا موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، ديانا هاشم تأليف محمد رجاء ، إخراج هالة خليل .

ومنع المخرج طارق رفعت جميع الإجازات لأسرة مسلسل "ضد مجهول" للفنانة غادة عبدالرازق لسرعة الإنتهاء من غالبية الحلقات قبل حلول شهر رمضان، وفقا للجدول الزمنى الذى وضعه. ومن المقرر أن ينتهى من تصوير المسلسل بالكامل خلال الأسبوع الأول من رمضان.

"ضد مجهول" يدور في إطار من الغموض والإثارة حول تعرض سيدة لحادث يقلب حياتها رأسا على عقب ، ويشارك في البطولة أحمد سعيد عبدالغنى، حنان مطاوع، رانيا منصور، تأليف أيمن سلامة، إخراج طارق رفعت، إنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسي . 

كما قرر المخرج هانى خليفة رفع حالة الطوارئ فى مسلسل "ليالى أوجينى"، بمنع الإجازات وتكثيف عدد ساعات التصوير لتصل إلى 15 ساعة يوميا ، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية "فريد"، صاحب تياترو ومسرح منوعات يحمل اسم أوجينى، يقع فى حب "كاريمان" التى تظهر فى دور زوجة من الطبقة المتوسطة متزوجة من أحد الأثرياء ويكبرها سنا بمراحل كبيرة،و يشك فى تصرفات زوجته فيحدث العديد من الخلافات وتتوالي الاحداث .

"ليالى أوجينى" بطولة ظافر العابدين ، أمينة خليل ، انتصار، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، كارمن بصيبص، خالد كمال ، مريم الخشت، مراد مكرم ، ليلى عز العرب.