رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحباط فتنة طائفية جنوب بني سويف

النبأ


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف في إحباط محاولة لوقوع فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين بقرية «بني منين» التابعة لمركز الفشن ببني سويف.

تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بني سويف، إخطارا من العقيد هشام لطفي، مأمور مركز شرطة الفشن بوقوع اشتباكات بالطوب والحجارة بين أهالي قرية بني منين التابعة لمركز الفشن؛ بسبب قيام مسيحيي القرية بتحويل قاعة مناسبات خاصة بهم إلى كنيسة للصلاة فيها دون الحصول على موافقة الجهات المختصة.

وعلى الفور، أسرع اللواء عادل حجازي، نائب مدير أمن بني سويف، والعميد ممدوح أبو زيد، مدير المباحث الجنائية والعقيد مجدي لطفي رئيس المباحث الجنائية والرائد أحمد حسين رئيس مباحث الفشن إلى القرية وتمكن رجال الشرطة من السيطرة على الوضع وفرض كردون أمني في القرية ومنع وقوع فتنة طائفية وإلقاء القبض على بعض الأشخاص من الطرفين في القرية.

وتبين من التحريات الأولية للحادث أن سبب وقوع الاشتباكات يرجع إلى قيام مسيحيي القرية بتحويل قاعة مناسبات خاصة بهم إلى كنيسة للصلاة فيها دون الحصول على موافقة الجهات المختصة، ما دفع بعض شباب القرية المسلمين إلى الذهاب إلى دار المناسبات للاعتراض على تحويلها كنيسة ووقعت اشتباكات بالطوب والحجارة بين الطرفين دون وقوع إصابات.