ads
ads

طريقة بسيطة لتعرف هل تأثرت بفضيحة كامبريدج اناليتكا أم لا؟

سرية بيانات
سرية بيانات
ads


بدأ منذ أمس الاثنين، الموافق 9 أبريل 2018، قيام الفيس بوك بالكشف للمستخدمين عما إذا كان المستخدمين قد تم تسريب بياناتهم إلى كامبريدج أناليتكا من عدمه.

يأتي ذلك من خلال التغييرات التي تظهر مع خلاصة الأخبار، حيث يتم عرض التطبيقات التي يستخدمها المشاركين والمعلومات التي تتم مشاركتها مع هذه التطبيقات، بحيث يمكن للمستخدمين إزالة التطبيقات التي التي لم يعودوا يريدونها بطريقة أسهل، وكجزء من هذه العملية ، سيقوم Facebook بإعلام الناس إذا تمت مشاركة بياناتهم مع Cambridge Analytica.

حيث سيتم تلقائيًا تزويد المستخدمين المتأثرين بإشعار يقول: "لقد حظرنا موقع الويب هذا"، والذي استخدمه أحد أصدقائك في Facebook لتسجيل الدخول، وتضيف الرسالة "لقد فعلنا ذلك لأن الموقع ربما أساء استخدام بعض معلوماتك على فيسبوك من خلال مشاركتها مع شركة تدعى كامبريدج أناليتيكا".

أما الذين لم يتأثروا بحادثة كامبريدج أناليتيكا سيقرأون ببساطة: "يمكنك الذهاب إلى قسم التطبيقات والمواقع الإلكترونية في إعداداتك في أي وقت لمشاهدة التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي استخدمتها Facebook لتسجيل الدخول."

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يظهر فيه مؤسس موقع "فيسبوك" ومديرها التنفيذي أمام جلستين للكونجرس هذا الأسبوع، حيث يتم استجوابه من قبل مجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء.