رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا هو السؤال الوحيد الذي يحفظ العلاقة في حالة توهج دائم

العلاقة
العلاقة


تمر أي علاقة طويلة الأمد، بحالة من المد، وأخرى من الجذر، فمن الطبيعي أن تمر العلاقة بأعلى المستويات، ثم تهبط مرة أخرى إلى القاع مع الشريك، ولكن إذا كنت ترغب في إقامة علاقة ذات مستوى ثابت عليك الحفاظ على هذا السؤال دائمًا.

وفقا لمستشار العلاقة جوناثان بينيت من مؤسسة Double Trust Dating ، فإن السماح في الانحراف بالعلاقة، قد يكون قاتلًا ومدمرًا للعلاقات.

وقال "بمجرد أن يبدأ الأزواج في العيش حياة منفصلة، بحيث يبدو كل زوج في واد، يكون من الصعب للغاية إشعال الشرارة". وأضاف: "في هذه الحالات، لا تنمو العاطفة مع غياب المشاعر، كما أن أي علاقة جسدية أو عاطفية يتم قتلها"

"على سبيل المثال ، بعد يوم طويل من العمل ، قد يفضل كلا الشريكين فقط الاسترخاء ومشاهدة التليفزيون بدلاً من إجراء مناقشة جادة حول العلاقة. ومع مرور الوقت ، يؤدي هذا إلى اتخاذ كلا الشريكين خيار التجاهل للتعامل مع المشكلات بدلا من مواجهتها.

ومن هنا لابد من فتح الحوار بشكل دائم، لمنع حدوث أي حالة تجاهل في العلاقة، فكل ما عليك فعله هو بذل الجهد لطرح السؤال التالي: "ماذا تحتاج؟"، فيجب أن تطلب من شريكك بصدق ما يحتاج إليه أن يكون سعيداً في العلاقة أو ما هو مفقود في العلاقة؟ وهو أمر يحتاج إلى شجاعة، لكنه أفضل من عدم معرفة أو عدم وجود مشاكل على الإطلاق.

وتأكيدًا على أهمية التواصل المنتظم، قال: "أعتقد أنه ينبغي على جميع الأزواج تقييم صحة العلاقة واتجاهها بشكل منتظم ثم بذل الجهد لإصلاح المشاكل الأساسية. إذا استمرت المشاكل دون حل لأسابيع وشهور، فإنها تبدأ في دق إسفين بين الشريكين.