رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«إيجوث» تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن هدم فندق الكونتيننتال

إيجوث_ أرشيفية
إيجوث_ أرشيفية

أعلنت شركة إيجوث بدء أعمال هدم فندق الكونتينتال بميدان الأوبرا يوم 28 يناير 2018 تنفيذًا لرخصة الهدم 12/01/16/4  بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه تم هدم مبنى الفندق بالكامل حتى الدور الأول والذي يمثل 25% تقريبا من إجمالي المسطح الكلي للمبني. 

وأوضحت الشركة أنه جاري إعداد التدابير اللازمة لصلب الواجهة المطلة على شارع عدلي؛ حفاظا عليها طبقا لمتطلبات التنسيق الحضاري؛ وذلك تمهيدا للبدء في الأسبوع القادم في أعمال الهدم للبرج جهة شارع عدلي ابتداء من جهة الفندق الداخلية على أن تتم الأعمال تدريجيا وصولا لمسافة نحو 3 أمتار من الواجهة المطلة على شارع عدلي وذلك وفقا للاشتراطات والخطة التي أعدها المكتب الاستشاري ودون الوصول أو المساس بالواجهة المطلة على شارع عدلي.

وتتم أعمال الهدم تحت إشراف مكتب الاستشاري الدكتور علي عبد الرحمن، أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة القاهرة. 

وقامت الشركة من خلال اللجنة المشكلة بمعرفة الشركة القابضة والممثل فيها هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضاري والشركة القابضة وشركة إيجوث وعدد من شاغلي المحلات والأعين بوضع آليات للتعويضات للسادة شاغلي المحلات بالفندق وفقا للضوابط التي حددها رئيس مجلس الوزراء. 

كما تم التوصل لاتفاق مع بعض مستأجري وشاغلي المحلات والأعين الذين تقدموا للجنة للتحاور عن مساحة قدرها وبما يمثل نسبة نحو 40% من إجمالي مساحة المحلات والغرف والورش بكل من البرج المطل على شارع 26 يوليو، والبرج المطل على شارع عدلي، وكذلك المحلات والأعين بالدور الأرضي والأول بالفندق القديم. 

وجاري استيفاء الأوراق والمستندات من قبل السادة الشاغلين وإتمام الرفع المساحي للمحلات والأعين طبقا لطبيعة الصرف للتعويضات. 

جدير بالذكر أن الشركة أخطرت الجهات المعنية والمستأجرين كافة بتنفيذها لرخصة الهدم في حينه، كما قامت بوضع لافتات على جوانب المبنى للإعلان عن أعمال الهدم حفاظا على أرواح وممتلكات شاغلي الأعين والمحلات ورواد المحلات والمارة. 

وتهيب الشركة المستأجرين التقدم لمقرها 18 أ شارع البورصة التوفيقية، والتوقيع على استمارة التعويضات مصحوبة بالمستندات المؤيدة حتى يتم تحديد وصرف التعويضات عن كل محل وعين.