رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 4 - 4 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 4 إبريل.

 

تعرف على رد وزارة «الكهرباء» على مطالب العاملين بها

كشف مصدر مسئول بـ«وزارة الكهرباء»، أن المطالب التي نادى بها العاملون عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، بعضها ممكن تنفيذه، والبعض الآخر غير مشروع، موضحا أن الوزارة تضع على عاتقها الاهتمام بمصلحة العاملين بها وكل ما ينفعهم ولا يضرهم.


وأضاف المصدر المسئول الذى رفض ذكر اسمه، أن هناك بعض المطالب يتم بحثها حاليا للبت فيها مثل حق العاملين فى التسويات والعلاج وغيرها من بعض المطالب التى يرأها المسئولون أنها «مشروعة».


وأشار المصدر، إلى أنه من ضمن المطالب غير الممكن تنفيذها «قضية التعيينات»، موضحا أن الوزارة أغلقت باب التعيينيات حاليا لوفرة العمالة بها، كما أنه فى حالة فتح الباب يتم الاختيار على حسب الكفاءة وتتم بمصداقية وشفافية.


يذكر أن العاملين بشركات الكهرباء، طالبوا الوزير الدكتور محمد شاكر، بالتدخل للنظر فى بعض مطالبهم، مؤكدين أن الوزارة تمتلك أعلى كوادر هندسية و فنية.


وتمثلت المطالب في:


١-عودة درجة كبير،٢- عودة التسويات، ٣-عودة الحوافز على الأساس الحالى، ٤-عودة أبناء العاملين ولو ابن واحد، ٤- ضم فترة الجيش، ٥- عودة بند الـ٤٥ يومًا للمتعدى٥٠ سنة، ٦ - عمل معاش تكميلى لمساعدتهم على الحياة بعد سن المعاش، ٧- علاوات الرئيس، ٨- تعديل العلاج لأسرة ليشمل علاجهم فعلا، ٩- زيادة مكافأة المعاش وصندوق الانتماء لتتناسب مع الأسعار.


وأوضح العاملون أنهم يقدرون ويحترمون وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، مطالبين بالنظر فى هذه المطالب التى تعد حقوقا مشروعة.


«الكهرباء» توضح حقيقة وضع غرامة الـ 500 جنيه على الفواتير

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الـ«الفيسبوك» خبرا يفيد بسعى الدولة إلى تطبيق غرامة قدرها 500 جنيه، على الممتنعين بالإدلاء بأصواتهم أثناء الانتخابات الرئاسية الماضية، التى فاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي باكتساح ساحق بنسبة أكثر من 97%، مشيرين إلى أن هذه الغرامات سيتم تطبيقها عن طريق إضافتها على فواتير الكهرباء.


من جانبه نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ«النبأ»، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تغريم المتخلفين عن الانتخابات بمبلغ 500 جنيه تضاف على فاتورة الكهرباء.


وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة لم تتلق أى تعليمات من قبل الحكومة بخصوص هذا الشأن لتنفيذه، موضحا أنه لم يتم هذه الغرامة على فواتير الكهرباء.

 

محافظ القليوبية يعنف مسئولى «الكهرباء» بسبب «أبراج الضغط المتوسط»

عنف اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، مسؤول وزارة الكهرباء بسبب تقاعسه عن استكمال المرحلة الثانية من مشروع  نقل أبراج الضغط المتوسط التي تقع وسط الكتلة السكنية، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى فقط بتكلفة ٦ ملايين جنيه، وتقاعس عن تنفيذ المرحلة الثانية ولم يطلب الاعتمادات اللازمة من الخطة الاستثمارية.


جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، الأربعاء، برئاسة المحافظ، وحضور المهندس مصطفى عباس، السكرتير العام للمحافظة، والعميد نبيل عدلي، وكيل مرور القليوبية.


تنظيم الكهرباء: أقصى حمل للشبكة مساء اليوم 24750 ميجاوات

أعلن مرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أن أقصى حمل للشبكة مساء اليوم 24750 ميجاوات، وأن الفارق بين المتوقع والمنتج 1140 ميجا وات.