رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 4- 4- 2018

أردوغان- أرشيفية
أردوغان- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 4 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. أردوغان: 160 ألف سورى عادوا إلى جرابلس والباب من تركيا

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، فى مؤتمر صحفى مع بوتين وروحانى أن 160 ألف سورى عادوا إلى جرابلس والباب من تركيا.


قائلا" من لا يفهمون أن داعش والمسلحين الأكراد يخدمون نفس الهدف لا يمكنهم المساهمة فى إرساء سلام دائم فى سوريا ،وأضاف أردوغان أن الطريق إلى الأمام فى سوريا صعب لكن الأمل فى النجاح يزداد قوة.


وقال إن وحدة أراضى سوريا تعتمد على البعد عن جميع المنظمات الإرهابية فى إشارة إلى الدعم الأمريكى لمسلحين أكراد سوريين تعتبرهم تركيا أعداء لها.


وقال إردوغان كذلك إن الأمل فى النجاح يزداد قوة، مؤكدا أن تركيا وروسيا تتعاونان لإقامة مستشفى في تل أبيض بسوريا للنازحين من الغوطة الشرقية.


وأدلى بتصريحاته هذه فى مؤتمر صحفى مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى أعقاب قمة ثلاثية فى أنقرة بشأن سوريا. 


أخبار سوريا اليوم.. وصول دفعة جديدة من مسلحي جيش الإسلام

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عددا من الحافلات وصلت،اليوم الأربعاء، إلى مخيم الوافدين لنقل دفعة جديدة من مسلحى "جيش الإسلام" وعائلاتهم من دوما إلى مدينة جرابلس.


وأوضحت الوكالة أن الحافلات وصلت إلى ممر مخيم الوافدين لنقل الدفعة الثالثة من مسلحى "جيش الاسلام" وعائلاتهم من مدينة دوما بالغوطة الشرقية باتجاه مدينة جرابلس .


وغادرت أمس الدفعة الثانية من مسلحى“جيش الإسلام” وعائلاتهم عبر الحافلات من مدينة دوما إلى منطقة جرابلس تمهيدا لإخلاء المدينة من المسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.


أخبار سوريا اليوم.. الإفراج عن 5 أسرى من قوات النظام

فى سياق متصل، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقره لندن، أن فصيل جيش الإسلام المعارض أفرج عن خمسة أسرى من قوات النظام، اليوم الأربعاء، بموجب اتفاق فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية.


وأوضح مدير المرصد رامى عبد الرحمن،وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن مقاتلى جيش الإسلام كانوا قد أسروا هؤلاء من مدينة عدرا التابعة لدوما فى ريف دمشق قبل نحو خمس سنوات.