رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدقى صبحي يهنئ «السيسي» بعد فوزه بفترة رئاسية ثانية

صدقي صبحى- أرشيفية
صدقي صبحى- أرشيفية


وجه الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، علي الثقة الغالية التي يتمتع بها من قبل كل المصريين، متمنيا له التوفيق خلال الفترة الرئاسية القادمة.

وأكد وزير الدفاع - خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي العلمي التاسع، الذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية فى الفترة من 3 إلي 5 أبريل بمشاركة أكثر من 26 جهة علمية من الجامعات والهيئات والمراكز البحثية، ويناقش أكثر من 200 ورقة بحثية فى 49 جلسة علمية و23 ورشة عمل يشارك فيها 22 دولة عربية وأجنبية بمختلف دول العالم - أن القوات المسلحة مستمرة في التعاون الكامل مع القيادة السياسية لاستكمال مسيرة مصر في قفزاتها التنموية العملاقة.

وأعرب عن خالص تحياته وشكره وتقديره للشعب المصري العظيم علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالشكل المشرف الذي أبهر العالم، مقدما التهنئة للشعب المصري مسلميه وأقباطه بمناسبة قرب حلول عيد القيامة المجيد وذكري الإسراء والمعراج.

وقال "إن الهدف من المؤتمر هو التطوير الحقيقى للبحث العلمى، مشيرا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لديها قناعة تامة بأهمية البحث العلمى لتخريج علماء قادرين على خدمة الوطن وقواته المسلحة.. مشددا علي أن التعليم والبحث العلمى من أهم المحاور لتقدم الأمم".

وأعرب عن سعادته بمشاركة الضباط المصريين فى الأبحاث العلمية بالخارج، مشيدا بالجهد المتميز الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة فى كافة التخصصات لتعظيم إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها القتالية والفنية بما يمكنها من أداء دورها في حماية ركائز الأمن القومي المصري وخدمة الشعب المصري، وطالبهم بمزيد من البحث والإبتكار وتبادل الخبرات والوقوف على أحدث النتائج والتطبيقات البحثية، وتنسيق الجهود لدراسة التحديات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة لها استنادا لأسس علمية دقيقة تعظم الموارد والإمكانات المتاحة، وضمان تكاملها وتلبية متطلبات التنمية علي أرض مصر.

ونوه وزير الدفاع بأن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي والنابغين والمتفوقين، مشيرا إلي مبادرة الرئيس السيسي التي تتبناها الكلية الفنية العسكرية بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة لدعم التقدم العلمي وتكريم المتفوقين.


وقام الفريق أول صدقى صبحى بافتتاح وتفقد المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر، والذى يضم أحدث المنتجات والإبتكارات الهندسية بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للانتاج الحربى والشركة العربية العالمية للبصريات والعديد من الشركات الصناعية الكبرى العالمية والمحلية وعدد من البحوث الفنية لطلبة الكلية الفنية العسكرية والمبتكرين من شباب الخريجين.

ويأتي المؤتمر في إطار اهتمام القوات المسلحة بعرض أحدث البحوث والدراسات في مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية، والتى تعد فرصة كبيرة للتواصل وتبادل الأفكار ومناقشة الأبحاث المتخصصة وأحدث التقنيات والإنجازات العلمية والتكنولوجية التى تحدث فى العالم، فضلا عن الاستفادة من التطبيقات العلمية والبحثية للعلوم العسكرية والإنسانية في تطوير المجتمع ودعم ركائز التنمية الشاملة.

ومن جانبه، استعرض اللواء دكتور محمد طلبة سلام مقرر عام المؤتمر عددا من الأوراق البحثية، بالإضافة إلي أهم الموضوعات التى يتناولها المؤتمر من أنظمة الإتصالات والرادارت الحديثة وشبكات القوى الكهربائية العملاقة والاستشعار عن بعد والمسح الجوى وتخطيط المشروعات.

وبدوره، أشار اللواء الدكتور مهندس مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانات لدعم العمل البحثي بدءا من تطوير العملية التعليمية وتوفير المعامل المتكاملة والمراجع الحديثة، وصولا إلي مساعدات التدريب المتطورة ليكون لدينا القدرة على مواكبة التطور العالمى للتعليم الهندسى والبحث العلمى، وذلك بمشاركة كاملة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والجامعات العالمية، فضلا عن تطوير منظومة الأداء لأعضاء هيئة التدريس ومنظومة التعليم وبناء شخصية الضابط المهندس المقاتل، والتوسع في المشاركة في المسابقات العالمية والمحلية.

وبمناسبة تخرج الدفعة الأولى من قسم هندسة السفن والغواصات بشعبة الهندسة البحرية بالكلية الفنية العسكرية، تناولت المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر التوجهات الحديثة لتصميم وبناء بدن السفن الحربية، بالإضافة إلي التعاون الأكاديمى بين جامعة (لودفيج ماكسمالين) بألمانيا والكلية الفنية العسكرية. 

وقد حضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء و قادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية والجامعات المصرية.