رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة.. تحرش جنسي بين الأطفال الذكور في مدرسة ابتدائي بالجيزة

تحرش بالأطفال - تعبيرية
تحرش بالأطفال - تعبيرية

أعلنت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR، تلقيها شكوى والد الطفل « ز. ع. م» 8 سنوات، الطالب بمدرسة ترسا الرسمية بإدارة أبو النمرس التعليمية محافظة الجيزة.

وجاء في مضمون شكوى والد الطفل تضرره من قيام الطالب « س. ا. س» الطالب بالصف الخامس الابتدائي بذات المدرسة، والذي قام بالتحرش جنسيًا بنجل الشاكي، والذي توجه بشكواه إلى مدير المدرسة فعنفه الأخير وأساء إليه بغية إثنائه عن المضي قدما في شكواه، وهو ما ثبُت بشهادات موثقة من مدرسين وطلبة بذات المدرسة تؤكد جميعها اعتياد التلميذ المشكو في حقه الإتيان بمثل هذه التصرفات الشاذة أكثر من مرة ومع أكثر من تلميذ، وهو ما تغض عنه إدارة المدرسة نظرها بشكل يثير الشك والريبة، علي الرغم من اعتراف ولي أمر التلميذ المشكو في حقه بعلمه بحالة ابنه وما يقوم به من تصرفات بحق زملائه وهو الموثق بشهادة الأستاذة "ه. ن. ش" المدرسة بذات المدرسة والتي قامت بالتحقيق مع التلاميذ، وسماع أقوال ولي أمر الطالب المشكو في حقه.

من جانبه، قال محمود البدوي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، وعضو الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، إن الجمعية تقدمت بشكوى ولي أمر الطالب المجنى عليه، والمرفق بها عدد من الشهادات الموثقة من مدرسين بالمدرسة، وبعد أن لجأ ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية بأبو النمرس دون أدنى تحرك إيجابي تجاه شكواه، ومن ثم طالبت الجمعية بسرعة التحقيق بالواقعة واتخاذ اللازم قانونا تجاه ما ذكر من وقائع وشهادات تمثل جرائم هتك عرض وإهمال جسيم وتعريض حياة أطفال للخطر بالمخالفة لنصوص الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكذا لقانون الطفل المصري 12/1996 المعدل بالقانون 126/2008.

وأضاف خبير حقوق وتشريعات الطفل بأن الشكوى المقدمة لوزير التربية والتعليم طالبت بسرعة تكليف لجنة من الشئون القانونية بديوان عام الوزارة تكون مهمتها زيارة المدرسة وسماع أقوال المدرسين والتلاميذ حول ما ورد بشكوى ولي آمر الطالب المعتدي عليه، وللكشف عن أي آثار لجرائم التعديات جنسية وقعت بحق أيا من التلاميذ بهذه المدرسةظ، وكذا سرعة الكشف عن كافة المخالفات والجرائم التي عساها وقعت بحق التلاميذ وبالمخالفة للقوانين المعمول بها وتعليمات الوزارة في هذا الصدد.