رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تساهم الملاكمة في تطوير قدراتك العقلية؟

الملاكمة
الملاكمة


أصبحت الملاكمة التمرين المفضل لعارضات الأزياء في العالم، بعد أن أثبتت فاعلية كبيرة في حرق السعرات الحرارية والدهون، كما أنها تصقل الجسم وتمنحه رشاقة وعضلات متناسقة.

بل ما هو أكثر من ذلك حيث يمكن أن تساعد أيضًا على موازنة العقل، ومنح الرفاهية العقلية لمن يمارسها، وذلك من خلال النقاط التالية:

1.     زيادة التركيز، حيث تتطلب الملاكمة أن تركز بشكل كامل في التمرين أو المباراة، والملاكم الجيد يجب أن يكون قادرًا على الإقلاع عن العالم الخارجي والتركيز بنسبة 100٪ في الملاكمة، وهو ما يمكن بدوره أن يساعدك على تجنب الضغوط اليومية والتعامل بشكل أفضل مع المشاكل.

2.      تعد الملاكمة شكل ممتاز لتخفيف التوتر وإنتاج هرمون الأندورفين، وهو ما يؤدي إلى أن تخلق الناقلات العصبية أفكارًا جيدة، وتساهم في تخفيف التوتر العضلي الذي يمكن أن يتجمع عندما تعاني من الإجهاد.

3.     رياضة الملاكمة لا يمكن أن تكون فردية، فحتى في التمرين يجب الاعتماد على شخص آخر، وهو ما يمثل تحفيز كبير للاعب ولغيره، حيث ثبت أن هذا الأسلوب يوفر وسيلة للدعم الاجتماعي وللتخفيف من مشاعر الوحدة.

4.     تطوير القوة البدنية، ومن ثم تساعد على زيادة الثقة في النفس، حيث يمكن للملاكمة أن تساعد في جعلك تشعر بأنك أكثر قوة من الناحية الذهنية وتعطيك روح القتال لتمكينك من التعامل مع المواقف الصعبة في الحياة.

5.     يمكن أن تساعد الملاكمة على إدارة الغضب والتغلب عليه، فمجرد التمرين باللكم يعد تعبيرًا جسديًا ورمزيًا عن التوتر أو الغضب، بمعنى آخر تفريغ للغضب والتوتر، وهي طريقة آمنة للتخلص من التوتر أو العدوان دون إيذاء نفسك، أو الآخرين.