رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلاف مفاجئ للنسخة البريطانية من "مجلة فوغ"

النبأ


احتلت عارضة أزياء مسلمة ترتدي الحجاب غلاف مجلة فوغ المتخصصة في الموضة العالمية في نسختها البريطانية لأول مرة في تاريخها الذي يبلغ 102 عامًا.

وكانت مجلة فوغ تم انتقاها في يناير العام الماضي، بسبب اعتمادها على الفنانات البيضاء، وهو ما وصفه المنتقدون بأنه تحويل فوغ لنسخة هولويودية، إلا أنه في أبريل من العام الماضي تولي إدوارد إينينفول، المولود في غانا، منصب رئيس تحرير المجلة، ليكون أول رجل يحصل على هذا المنصب، والذي أكد على وجود تغييرات جذرية في سياسة المجلة العريقة.

وأوضح إينينفول في افتتاحية المجلة أنه يؤمن بأهمية التنوع، وفي نسخة مايو المقبلة، تم اختيار تسعة عارضات "مختلفات" لتزيين غلافة النسخة، والتي وصفت بأنها "حدود جديدة" للأزياء.

ومن بين العارضات ظهرت العارضة المسلمة "حليمة" والتي تبلغ من العمر عشرين عاماً، التي أصبحت أول عارضة ارتداء الحجاب تظهر على غلاف مجلة "فوغ" البريطانية منذ أن تأسست المجلة في عام 1916.

ويرى رئيس التحرير أن إعطاء هذه النماذج التسعة الفرصة لتعريف أنفسهن بعالم الموضة أمر بالغ الأهمية، وكتب يقول: "لقد حان الوقت لكي تقوم" فوغ "بفعل ما كانت تفعله على الدوام: تقديم رؤية جريئة لما يمكن أن يكون عليه المستقبل"

وأضاف: "عندما أقول التنوع، أريد أن أكون واضحا أنه ليس فقط أبيض وأسود، الأمر يتعلق بالتنوع على نطاق واسع - سواء كان ذلك العنصر أو الحجم أو الخلفية الاجتماعية الاقتصادية أو الدين أو الجنس. هذا ما أريد الاحتفال به مع غطاء هذا العدد "