رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء حصري مع وليد القصير أشهر «حلاق» في المنيا: «هذا سر نجاحي.. وأتمنى مقابلة أحمد حلمي»

وليد القصير
وليد القصير


أصبح وليد القصير، أشهر «حلاق» في مدينة مغاغة بمحافظة المنيا؛ بعد خروجه عن  أسلوب «الحلاقين» العاديين، ورسمه صور شخصيات مشهورة مثل لاعب الكرة محمد صلاح، والفنان عادل إمام والفنانة أم كلثوم وكاظم الساهر على رؤوس زبائنه.



لم يكن وليد راضيًا عن مهنة «الحلاقة»، لكن والده ابتكر طريقة جديدة في المهنة، واجتهد ليعلمها لابنه الذي بدأ في ممارسة «الحلاقة» منذ نعومة أظافرة مع ولده في صالون الحلاقة الخاص به.



ومع مرور الأيام أصبح وليد أشهر «الحلاقين» في محافظة المنيا.



ويقول والد أشهر حلاق في محافظة المنيا، إنه فكر في طريقة يجعل ابنه يشعر بالفخر بمهنته، ويشجعه عليها؛ فتفتق ذهنه عن وسيلة مبتكرة كانت بالفعل سببا في تغيير نظرة ابنه لمهنته بل أصبح فخورا بها وبوالده.



وقال وليد، إن أول الأعمال له كانت رسم لاعب الكرة محمد صلاح على رؤوس عشاقه مستخدما قلما أبيض لرسم الصورة ويتدرب وليد عليها ثم يرسمها على رأس الراغبين وعقب انتهاء الرسم يقوم بقص الشعر بالطريقة التي تظهر وجه اللاعب المصري الشهير.



من أشهر «القصات» التي قام بها وليد: كاظم الساهر وكوكب الشرق أم كلثوم والفنان أحمد حلمي وكانت الشخصية الأبرز التي أصبحت قدم الخير عليه هو اللاعب الدولي المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.


واختتم «وليد» قائلًا إن يتمنى مقابلة الفنان أحمد حلمي فهو يحبه كفنان ويتابع أعماله بشغف ويحلم بلقائه مؤكدا أنه سيظل يبحث عن الجديد في مجال قصَات الشعر حبا لعمله وحتى يظل ابنه الصغير فخورا به وبمهنته.