رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 30 - 3 - 2018

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 30 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 4 من القاعدة بغارة جوية نفذها الجيش الأمريكي في اليمن

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، "إن غارة جوية نفذها الجيش الأمريكي في اليمن أسفرت عن مقتل 4 من متشددي تنظيم القاعدة في سابع غارة من نوعها هناك هذا الشهر".

وأضاف البنتاغون في بيان "إن الضربة ضد فرع القاعدة المعروف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب نفذت قرب البيضاء".

وقال البيان "لم يكن هناك وجود لمدنيين وبالتالي لم يصب أو يقتل مدني نتيجة للغارة".

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يحتجزون 15 شاحنة محملة بالمساعدات في إب

اتهم وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة الشرعية، عبد الرقيب فتح، اليوم الخميس، الحوثيين باحتجاز 15 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية، مقدمة من المنظمات الأممية في مدخل محافظة إب، وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن فتح قوله، "إن إقدام المليشيات الحوثيين في احتجاز المساعدات الإنسانية، ووضع العراقيل أمام إيصال المساعدات واستحداث المنافذ غير المشروعة في مداخل المحافظات، أعمال ارهابية ومنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية".

وأوضح فتح أن "إقدام المليشيا على احتجاز المساعدات الاغاثية وممارسات الانتهاكات في ظل تواجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن جريفث، تحدياً واستهتاراً واضحاً من قبلهم بكافة القرارات والقوانين وبدور الأمم المتحدة في اليمن".

ودعا فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، للضغط على الحوثيين بكافة الوسائل والسبل للإفراج عن الشحنات الإغاثية، وإدانة كافة الأعمال التي تقوم بها المليشيا بحق المساعدات الإنسانية.

كما دعا المبعوث الدولي إلى اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية إلى الاطلاع عن قرب "على جرائم وانتهاكات المليشيا بحق الشعب اليمني وايصالها إلى مجلس الأمن الدولي".

وطالب فتح كافة منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، إلى إصدار بيانات توضيحية عن المساعدات التي تتعرض للنهب من قبل المليشيات، وتحميل المليشيات كافة المسؤولية عن إعاقة العمل الإنساني ومنع وصول المساعدات إلى المحتاجين، مشيراً الى أن ذلك أمر غير مقبول.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف يقصف مواقع الحوثيين في الحديدة

شنّت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وبحسب موقع "سبتبمر نت" التابع للجيش اليمني، فإن الغارات الجوية استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيا في مديرية برع، ومواقع أخرى جنوبي مدينة الجراحي، جنوبي الحديدة.

وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيا الحوثية، إضافة إلى تدمير آليات قتالية.